اعلان

تكافؤ فرص الأقصر تشارك بيوم تراثنا ميراثنا لدعم أصحاب الحرف

المبادرة
المبادرة

شاركت وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر، في فعاليات يوم 'تراثنا ميراثنا' الذي نظمته كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة بمكتبة مصر العامة.

جانب من الفعاليات

تراثنا ميراثنا

وحضر الفاعلية كلا من الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعه الأقصر، وديفيد سكالماني المستشار الثقافي الإيطالي، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وصابرين عبد الجليل مقررة المجلس القومي للمرأة وعميد كلية السياحة والفنادق، ونعمة عطا جاد وكيل وزارة السياحة، ونها أبو الغيط رئيس قسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق، ماجي منير سلوانس مقرر مناوب بالمجلس القومي للمرأة، ومحمد حساني مدير مكتبة مصر العامة، ومحمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي، ولفيف من أساتذة ووكلاء جامعة الأقصر وعدد من ممثلي فنادق الأقصر.

برامج ثقافية وترفيهية استعراضية

شمل اليوم عدة برامج ثقافية وترفيهية استعراضية هادفة، تحمل العديد من الرسائل التي تبرز التراث الموروث من الماضي إلى الحاضر، كما تضمن اليوم برامج تسويقية شاركت بها وحدة تكافؤ الفرص وعارضو منصة أيادي مصر وعارضون تابعون للمجلس القومي للمرأة، وللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وبعض البرامج الغذائية المقدمة من الفنادق.

تكريم المشاركين

وعلى هامش الحفل، تم تكريم العديد من المشاركين منهم وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، ونائب مقرر المجلس القومي للمرأة ومدير مكتبة مصر العامة وأساتذة الجامعة وممثلي بعض الفنادق المشاركة في اليوم.

تسليم شهادات تقدير

وتم تسليم شهادات تقدير لجميع العارضين بالمشغولات الحرفية لدعم الأنشطة الحرفية التي تمثل المحافظة؛ وأوضحت نورا عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص، أن جميع العارضين للمشغولات الحرفية سواء من السيدات أو الشباب وهم عباره عن متدربي المركز الحرفي بالمحافظة من المرأة المعيلة أو شباب خريجين تم تمكينهم اقتصاديا بالتواجد بسوق العمل ومثل هذه الاحتفاليات لتسويق منتجاتهم بالإضافة إلى منصة أيادي مصر.

وأكدت 'عثمان' أن التعاون مستمر فيما بين وحدة تكافؤ الفرص والمجلس القومي للمرأة في العديد من الندوات التوعوية والتدريبات الحرفية على مستوى المحافظة خاصة بقرى حياة كريمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لينك نتيجة الثانوية العامة 2024.. تعرف على خطوات الاستعلام