اعلان

«تعليم الأقصر»: 5000 جنيه مكافأة لأوائل الثانوية العامة على الجمهورية هذا العام

خالد صبري
خالد صبري

أعلن الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، عن منحه 5000 آلاف جنيه مكافأة للطالب الذي سيحصل على أحد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة هذا العام.

الدكتور صبري خالد

تعليم الأقصر: 5000 آلاف جنيه لمن يحصد المراكز الأولى على الجمهورية في الثانوية العامة

ويهدف 'خالد'، بهذه المكافأة إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على العلم، وخلق روح المنافسة والتحدي بداخلهم، واعتمادهم على أنفسهم فى المذاكرة وأن يفعلوا كل ما فى وسعهم من أجل النجاح والتفوق.

خالد يجتمع بمديري الإدارات التعليمية لوضع خطة الاستعداد لامتحانات نصف العام

التقى الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر السادة مديري الإدارات التعليمية للاتفاق على آليات الاستعداد لامتحانات نصف العام، وأصدر خالد تعليماته بتشكيل غرفة عمليات بالمديرية وأخرى بكل إدارة تعليمية لمتابعة استعداد المدارس لامتحانات نصف العام، وكذلك وضع خطة إلزامية للموجهين لمتابعة سير عملية الامتحانات، مشددًا على ضرورة غلق باب المدرسة أثناء الامتحانات حفاظًا على الأمن داخل اللجان،ومرافقة معلم لأي طالب يحتاج إلى دورات المياه، وكذلك حظر الكتابة على الأدراج والجدران منعًا للغش.

تعليم الأقصر يقيم معرض "الهجرة غير الشرعية" ويستضيف السفيرة نائلة جبر

وكانت مديرية التربية والتعليم اليوم بقيادة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، قد أقامت معرضًا فنيًا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مستضيفًا السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، وبحضور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، أعد المعرض وقدمه إدارة البيئة والسكان بالمديرية تحت رئاسة موسى عبد الله.

تلى المعرض مؤتمر جماهيري حضره الكثير من طلاب مدارس محافظة الأقصر، من المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري أعقبه تلاوة قرآنية، ثم ألقى محمد حساني كلمة ترحيبية بالسفيرة والقيادات السياسية وقيادات التربية والتعليم والحضور الكريم، وخلال كلمته قال 'خالد' : لن تجد دولة في العالم أقامت مشروعاً بعنوان 'حياة كريمة' إلا مصر، والتسمية لم تأتِ من فراغ، بل لها دلالة واضحة على أن كرامة المصريين هي محل اهتمام الدولة المصرية، فبالهجرة غير الشرعية يهدر المصري كرامته إن وصل بلاد الغربة بسلام، هذا إن نجا من الغرق الذي عرض نفسه له، وأتمنى السلامة لجميع أبنائي، فإن أردتم سفرًا فاسلكوه بالطرق المشروعة القانونية.

ودارت كلمة معالي السفيرة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية وآثارها على الفرد مما يعرض بها حياته للخطر والهلاك وعلى المجتمع من ناحية أخرى فبفقد الوطن لأبنائه فكيف سيُبنَى، وتناولت أيضاً جهود ومساعي الدولة التي تبذلها في هذا الإطار.

وفي السياق ذاته أبدى محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر أمله في أن يخرج جيل عمالقة في العلوم والفنون المختلفة قائلاً: إننا ننتظر منكم أن يخرج أحمد زويل جديد، ومجدي يعقوب جديد، وأمثال هؤلاء الأفذاذ الذين رفعوا راية الوطن عالية خفاقة، حيث تخلل الحدث العديد من الفقرات الفنية سواء استعراضات أو ميدلي أغانٍ وطنية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لينك نتيجة الثانوية العامة 2024.. تعرف على خطوات الاستعلام