اعلان

بدء تسليم التكليف للصيادلة الجدد في صحة قنا

مديرية الصحة بقنا
مديرية الصحة بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، بدء استقبال الصيادلة الجدد، وتسليمهم تكليف العمل، والذين قد صدر لهم قرار وزير الصحة رقم 475 بالتكليف، وذلك في إطار انطلاقة جديدة بدماء جديدة تنضم إلى منظومة جنود الجيش الأبيض في صحة قنا.

مديرية الصحة بقنا

استقبال الصيادلة الجدد وتسليمهم عملهم بقنا

وأوضح 'تاوضروس'، أن مديرية الصحة مستعدة لاستقبال الصيادلة، وتسليمهم مهام عملهم في إطار منظم منعاً للتزاحم والتكدس

مشيراً إلى أنه تم تقسيم صيادلة المراكز لحضورهم للاستلام بالمديرية وفقا للآتي:

'صيادلة قنا، والوقف، ٢١,٢٠ ديسمبر، وصيادلة أبوتشت وفرشوط ٢٥,٢٢ ديسمبر، وصيادلة نجع حمادي، دشنا ٢٧,٢٦ ديسمبر، وصيادلة قفط، نقادة ٢٩,٢٨ ديسمبر، وصيادلة قوص ٢,١ يناير'، وعلى الصيادلة المتخلفين عن تلك المواعيد الحضور يوم ٢ يناير لإستلام العمل.

مسوغات تعيين الصيادلة الجدد بقنا

من جانبها أوضحت الدكتورة أسماء مصطفى، مدير عام إدارة الصيدلة، أنه على الصيدلي إحضار مسوغات التعيين حتى يتثنى استكمال الأوراق والتسليم والتي تضم: 'أصل شهادة التخرج، وشهادة المعادلة للجامعات الخاصة، وأصل شهادة التجنيد 'للبنين'، وأصل الفيش الجنائي، وأصل شهادة الميلاد، وإستمارة الكشف الطبي الموقعة من القومسيون الطبي، وصور شخصية والرقم القومي.

انطلاق حملة الأنيميا والتقزم بمدارس الريف في قنا

كان الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، قد أعلن انطلاق حملة الأنيميا والتقزم في جميع مدارس الريف بمراكز المحافظة المختلفة، وذلك استمراراً لجهود الدولة الحثيثة نحو دعم مبادرة 100 مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة، وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

وأوضح 'تاوضروس'، أن الحملة تستهدف جميع طلاب الصف الأول الإبتدائي في جميع مدارس الريف، وذلك بهدف فحص الأطفال والاكتشاف المبكر لمرض الأنيميا وفقر الدم وأمراض قِصر القامة، وذلك بهدف المعالجة المبكرة للأطفال المصابين بالأنيميا والأطفال المصابين بقِصر القامة.

وأضاف 'تاوضروس'، أن الحملة التي تتم بإشراف الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتورة نعمة الله طه حسين، وتستهدف 145 ألف طفل من أطفال الصف الأول الإبتدائي بالريف والقرى، وذلك بمشاركة 72 فريقًا مدربًا على مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الحالات التي يثبت إيجابيتها بالإصابة بالأنيميا أو التقزم يتم تحويلها إلى عيادات التأمين الصحي، وذلك لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة