اعلان

محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة بعد تطويره

محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة يخدم 20 الف نسمة
محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة يخدم 20 الف نسمة

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء مركز شباب رأس الحكمة بعد رفع كفاءته وتطويره، يرافقه الدكتور وليد رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من عمد ومشايخ قرية رأس الحكمة، وذلك استمرارا لاحتفالات مطروح بعيدها القومى مع الذكرى ١٠٧ لانتصارات أبناء الصحراء الغربية على قوات الاحتلال البريطاني عام ١٩١٥.

محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة يخدم 20 الف نسمةافتتاح مركز شباب رأس الحكمة

وتفقد محافظ مطروح مبنى مركز الشباب والملعب الخماسى موجها الشكر لوزارة الشباب والرياضة على جهودها في دعم وتطوير عدد من مراكز الشباب والملاعب بمطروح ، مقدما التهنئة لأهالي القرية على افتتاح مركز الشباب بعد تطويرهو، وموجها بضروره الحفاظ عليه والاستغلال الامثل لطاقات الشباب.

معرض المشغولات اليدوية

شهد محافظ مطروح على هامش الافتتاح، معرض المشغولات اليدوية مشيدا بالمنتجات التراثية التي تعبر عن أهالي البادية وتشتهر بها سكان الصحراء ، مؤكدا بأنه لابد من مشاركة معرض المشغولات في المعارض المحلية التي قيمها المحافظة بالتعاون مع إدارة السياحة والمصايف . وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمطروح أن مركز الشباب براس الحكمة مقام على مساحة 7000م2 ويضم مبنى إدارى مكون من عدد 2 طابق على مساحة 300 م2 ليكون واحد من الصروح الرياضية التي تضم الي الملاعب الخماسية المنحلة بنجيل صناعي .

وأضاف مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح بأن الملعب يحتوى على صاله انشطة ومكتبة وغرف إدارية وصالة تنس وبلياردو ،وملعب خماسى على مساحة 1500م2 .

محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة يخدم 20 الف نسمةإنشاء ملعب خماسى ضمن الخطة الإستثمارية

وأشار إلي تطوير ورفع كفاءة المركز وإنشاء ملعب خماسى ضمن الخطة الإستثمارية لوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بمطروح بتكلفة مليون جنيه ، الذي يخدم قاعدة عريضة من الشباب بقرية راس الحكمة وتوابعها بما يصل الى نحو ٢٠ ألف نسمة.

واحتفلت محافظة مطروح، بـ عيد مطروح القومى الـ107 لذكرى انتصارات أبناء مطروح على قوات الاحتلال الإنجليزي عام 1915، منذ يوم الأربعاء الماضي، وذلك أمام ديوان عام محافظة مطروح، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، واللواء السيد سلطان مدير أمن مطروح، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية، وبدأ الحفل بإيقاد محافظ مطروح شعلة احتفالات العيد القومى 107 من أمام ديوان عام المحافظة، وأعقبها إحتفالية الخيول لفرسان مطروح وعدد من العروض الرياضية.

وتعد معركة وادى ماجد، التى اندلعت يوم 11 ديسمبر 1915، غربى مدينة مرسى مطروح، واستمرت لأيام، من أشهر معارك المقاومة لأبناء البادية بصحراء مطروح، واستمرت المقاومة فى مناطق مختلفة، حتى أصبحت منطقة الصحراء الغربية من أبرز المناطق المقاومة للاحتلال، وحينها وتكبدت القوات البريطانية خسائر كبيرة فى الأرواح ووقعت بينهم إصابات عدة، إضافة إلى الخسائر فى العتاد والمؤن، كما استشهد عدد من أبناء مطروح، ووقع بعض قادتهم فى الأسر، خلال فترة المقاومة.

محافظ مطروح يفتتح مركز شباب رأس الحكمة يخدم 20 الف نسمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً