اعلان

أخبار الأقصر اليوم.. إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «نحلة التهجي» وفعاليات مهرجان التحطيب

أخبار الأقصر اليوم
أخبار الأقصر اليوم

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير ترصد أهل مصر أخبار الأقصر اليوم.

الطالبة

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة «نحلة التهجي» بمنطقة الأقصر الأزهرية

فازت مريم الشاذلي أحمد، ابنة معهد الشيخ الأمير الإعدادي الثانوي بالحميدات شرق، بالمركز الأول على الصف الأول الثانوي بمنطقة الأقصر الأزهرية فى مسابقة نحلة التهجي، حيث انطلقت اليوم الثلاثاء، بمنطقة الأقصر الأزهرية، فعاليات التصفيات النهائية بالمنطقة لمسابقة... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

مهرجان التحطيب بالأقصر يواصل عروضه لليوم الثالث (صور)

انطلقت فاعليات اليوم الثالث لـ مهرجان التحطيب بالأقصر، باستعراض فرقة بني سويف لـ الفنون الشعبية، رقصة ' يا جريد النخل العالى' وذلك بتدريب وائل عيد بساحة أبو الحجاج بالأقصرى، وشهدت الفاعليات فى ثالث أيام المهرجان أيضا عرض فرقة ملوى للفنون الشعبية وفرقة الأقصر للآلات الشعبية بقصر ثقافة حاجر العديسات، وعرض فرقة أسيوط للفنون الشعبية... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الأقصر تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على معابد الكرنك.. غدًا

تشهد معابد الكرنك بالبر الشرقي لمدينة الأقصر غدا الأربعاء، ظاهرة فلكية تجذب أنظار المصريين والسياح في كل عام، حيث تتعامد أشعة شمس الصباح على قدس أقداس آمون رع، في ظاهرة فلكية تتكرر في بدايتي فصلي الصيف والشتاءوتـ تعامد الشمس على معابد الكرنك في مناسبة بداية أول أيام فصل الشتاء، وسط توقعات بحضور المئات من المصريين والسياح لرؤية الظاهرة التي تؤكد على ريادة قدماء المصريين لعلوم الفلك والهندسة... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً