اعلان

ضبط 150 طن أرز شعير داخل مخزن بالدلنجات في البحيرة

ضبط 150 طن أرز شعير داخل مخزن بالدلنجات
ضبط 150 طن أرز شعير داخل مخزن بالدلنجات

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة ، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية بمركز الدلنجات، أسفرت عن ضبط 150 طن أرز شعير داخل مخزن، تم تجميعهم لحجبهم عن التداول بالأسواق كسلعة استراتيجية.

ضبط 150 طن أرز شعير داخل مخزن بالدلنجات

وتم التحفظ على الكمية وتوريدها إلى مضرب أرز دمنهور، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وانتظام أعمال التوريد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية للتأكد من الالتزام بالتعليمات كافة، والقضاء على السوق السوداء.

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

في سياق متصل.. نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمراكز دمنهور وأبو المطامير وكفر الدوار، لم يقوموا بـ توريد الأرز لشون المحافظة، بالمخالفة للقرارات الوزارية.

تحرير 39 محضرًا ضد الممتنعين عن توريد الأرز

أسفرت الحملة عن تحرير 39 محضرًا ضد أصحاب حيازات زراعية بمراكز دمنهور وابو المطامير وكفر الدوار، لم يقوموا بتوريد 151 طن أرز شعير لشون المحافظة، بالمخالفة للقرارات الوزارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

الحكومة تكشف عقوبات محتكري الأرز

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز' من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً