اعلان

الكشف على 2045 مواطنًا خلال قافلة مجانية بمركز بدر في البحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
قافلة طبية بالبحيرة

شنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، تحت قيادة هانى جميعة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية بغداد على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على 2045 مواطنًا مجانا من خلال 12 عيادة .

قافلة طبية بالبحيرة جانب من القافلة

قافلة طبية مجانية

واكد وكيل الوزارة ان القافلة تنوعت أعمالها ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة: الباطنة 323 حالة -  الأطفال 548 حالة - الجراحة 189 حالة - العظام 253 حالة - النساء 129 حالة - تنظيم الأسرة 29 حالة - القلب 102 حالة - الأسنان 108 حالة - الرمد 171 حالة - الجلدية 193 حالة.

ولفت وكيل الوزارة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك جهاز رسم قلب بعيادة القلب، و عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، وتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

حملة حقك تنظمي

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة 'حقك تنظمي'، اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس 22 ديسمبر 2022 ، وذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى' والتي تستهدف 27 محافظة من ضمنها محافظة البحيرة.

تقديم خدمات تنظيم الأسرة للمناطق المحرومة

وأشار وكيل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بإدارات 'حوش عيسى - إدكو - إيتاي البارود - الرحمانية - أبو حمص - كفر الدوار - غرب النوبارية – الدلنجات' لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة مجانًا خلال تلك الفترة.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

كما سيتم تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة 'أيامنا أحلى' بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام تلك الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى'، وتحت شعار 'حقك تنظمي' لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً