اعلان

تحصين 100 ألف رأس ماشية ببني سويف لمواجهة الحمى القلاعية والوادي المتصدع

خلال تحصين الثروة الحيوانية ببني سويف
خلال تحصين الثروة الحيوانية ببني سويف

تتواصل فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع،والتي تنفذها مديرية الطب البيطري بـ بني سويف، ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة،لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

ديوان عام محافظة بني سويف

الطب البيطري ببنى سويف

وتبين التقرير اليومي، الذي أعده الدكتور أحمد الجبالي مدير الطب البيطري ببني سويف، أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها وصل إلى 100 ألف و816 رأسًا بواقع( 89 ألفًا و716من الأبقارو 10 آلاف و268 من الجاموس و832من الأغنام والماعز)، وذلك منذ انطلاق الحملة 'يوم 19 نوفمبر الماضي وحتى 19 من ديسمبر الجاري'، فيما يستمر العمل بالحملة وفقًا للجدول المحدد لتغطية المستهدف، من خلال الوحدات البيطرية بالمراكز والمدن، والتي تم دعمها وتجهيزها بالفرق البيطرية، وأدوات ومعدات أعمال التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة

تحصين الثروة الحيوانية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع

و تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، كان قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق والتواصل مع مسؤولي قطاع الطب البيطري وتقديم التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة، لتحقيق المستهدف للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع،مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية.

انهيار لعقار سكني بحي مقبل ببني سويف

وقد شهدت محافظة بنى سويف، خلال الساعات القليلة الماضية، انهيار عقار من 3 طوابق بشكل جزئي بحي مقبل بوسط مدينة بني سويف، دون خسائر بشرية أو إصابات، تذكر بين الأهالى.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ببني سويف برفقة قوات الأمن إلى مكان انهيار عقار سكنى بحى مقبل ، وتم وضع الحواجز الحديدية حوله منعًا لمرور اي مواطن تحسبًا لإنهيار العقار بالكامل، والذي شهد انهيار جزئي به.

بلاغ بحادث انهيار جزئي لعقار ببني سويف

وتلقى اللواء أسامة حلمي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث انهيار جزئي لعقار بحي مقبل، والذي وجه بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان العقار.

كردون أمني حول العقار

وفرضت قوات الشرطة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، كردونًا أمنيًا حول العقار منًعا لمرور أي سيارة أو مواطن أسفله تحسبًا لحدوث انهيار كامل، حيث تبين خلو العقار من المواطنين، فيما عدا 3 أشخاص جرى خروجهم.

وانتقل المحاسب هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، إلى موقع الحادث، وجرى إخطار محافظ بني سويف، الذي وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوجيه لجنة المنشآت الأيلة للسقوط لمعاينة العقار، واتخاذ الإجراء اللازم فورًا.

وتم تحرير المحضر اللازم، ووضع قوة أمنية وتمركز أمني حول العقار لمنع المرور أسفله أو سقوط العقار على المارة والجيران.

WhatsApp
Telegram