اعلان

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم ورشة عمل عن الإسعافات الأولية

جانب من ورشة عمل للاسعافات الأولية بجامعة بنى سويف
جانب من ورشة عمل للاسعافات الأولية بجامعة بنى سويف

نظم مركز ربط الجامعة بالصناعة UICC، برئاسة الدكتورة غادة طوسون مديرة المركز ورئيس قسم التدريب بـ جامعة بني سويف التكنولوجية، ورشة عمل عن الإسعافات الأولية بالتعاون مع نادي روتاري، تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر رئيس الجامعة التكنولوجية.

ورشة للاسعافات الأولية بجامعة بنى سويف التكنولوجية جانب من ورشة العمل

جامعة بني سويف التكنولوجية

تناولت ورشة جامعة بني سويف التكنولوجية، والتي حاضر فيها الدكتور مصطفى ثروت أخصائي الإصابات الرياضية، مفهوم الإسعافات الأولية وإبراز أهمية الاسعافات الاولية والتأكيد على أن نشر هذه الثقافة بين طلبة الجامعات يساعد في إنقاذ الكثيرين، لأن الدقائق الأولى من الإصابة هي الأكثر خطورة وبالتالي قد يؤدي إجراء الإسعافات الأولية إلى إنقاذ حياة مريض.

ورشة جامعة بني سويف التكنولوجية الإسعافات الأولية

كما تناولت الورشة عرض الهدف الأساسي من الإسعافات الأولية وتعريف المسعف ومواصفاته، وتحديد الأولويات لتقديم الإسعافات الأولية، والتعرف على مكونات حقيبة الإسعافات الأولية، وأنواع الإصابات المختلفة، وكيفية التعامل معها للإسعافات الأولية في حالات الاختناق بجسم غريب، النزيف، الكسور، الحروق، التسمم، نوبة الصرع وغيبوبة السكر وغيرها.

وفد من وزارتي الدفاع والصحة لبحث التعاون للأطراف الصناعية

وفي سياق آخر، كان قد استقبل الدكتور محمد محمود خضر، رئيس جامعة بنى سويف التكنولوجية، فى وقت سابق، وفدًا من وزارتي الدفاع والصحة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

وتناول لقاء رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، ووفد وزارتي الدفاع والصحة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعزيز التعاون المستقبلي والوقوف على آخر التطورات ومناقشة المتطلبات والاحتياجات الخاصة ببرنامج الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية لتحسين جودة الآداء التعليمي، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وإنشاء مجمع صناعي للأجهزة التعويضية لذوى القدرات الخاصة.

جامعة بني سويف التكنولوجية

وشهد اللقاء عرضًا تفصيليًا حول جامعة بني سويف التكنولوجية؛ تضمن التوسعات الجديدة للجامعة وشرحًا للبرامج الدراسية، والمعامل التكنولوجية الدراسية الموجودة بها، والبروتوكولات الموقعة مع الكيانات الصناعية والهيئات والجهات المختلفة، وما تقدمه الجامعة من خدمات علمية، وتعليمية، ومجتمعية، وخطة الجامعة المستقبلية.

واحة السليكون بجامعة بنى سويف التكنولوجية

وعقب الزيارة اصطحب رئيس الجامعة الوفد لواحة السليكون ببني سويف لتفقد المعامل الدراسية الخاصة ببرنامج الأطراف الصناعية والوقوف على مدى جاهزيتها وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة لخدمة العملية التعليمية وإكساب المهارات التى تساعد على تهيئة الطلاب فى الواقع العملى بعد التخرج.

وأكد الدكتور محمد خضر، رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام جامعة بنى سويف التكنولوجية بتطوير وتوسيع آفاق التعاون في المجالات الأكاديمية، والبحثية، والتكنولوجية مع مختلف الجهات والهيئات لتطوير العملية التعليمية، وتحسين الأداء، مشيرًا إلى أن الجامعة تهدف إلى تزويد المعامل الدراسية بالأجهزة والمعدات الحديثة وفقًا لأحدث الوسائل التكنولوجية في التجهيزات لتقديم خدمة تعليمية مميزة للطلاب في المجالات التكنولوجية المختلفة وفقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 'مصر 2030'، وتنفيذًا لخطة الدولة للتنمية الصناعية والتكنولوجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً