اعلان

المشدد عام لـ4 متهمين لشروعهم في قتل 5 مواطنين بشبرا الخيمة

السجن المشدد - أرشيفية
السجن المشدد - أرشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أمير فايز حنا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى منصور غربي، وتامر محمد الفنجري، وأمانة السر أحمد أبو اليزيد عياش، بـ السجن المشدد لمدة عام لـ 4 متهمين لشروعهم في قتل 5 مواطنين، وذلك على إثر خلافات سابقة فيما بينهم.

وكان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهمين 'السباعي.ا.ع' 61 سنة معاش، 'عبدالله.س.ا'27 سنة موظف بشركة،' أحمد. س. ا' 29 سنة،' فرج.س.ا' 24 سنة إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا 'مأمورية شبرا الخيمة'، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 15836 لسنة 2021 جنايات قسم شبرا الخيمة المقيدة برقم 4625 لسنة 2021 كلي جنوب بنها.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة يوم 2021/6/9، بقيام المتهمين بالشروع في قتل المجني عليهم 'عادل. ح. ح'، 'صابر. س. ع'، 'مصطفى. ر. ج'، 'حسن. ح. ح'، 'محمود. ح. ح' عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهم، وذلك على إثر خلافات سابقة فيما بينهم فاضمر الشر في نفسهم واعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية 'فرد خرطوش وأسلحة بيضاء 'مطواه سكين، وما أن نالوا بهم حتى أطلقوا صوبهم عدة اعيرة نارية وتعدوا عليهم بالضرب مستخدمين الأسلحة النارية، والتي تخلف لبعضهم عاهة مستديمة قاصدين من ذلك قتلهم إلا أن أثر جريمتهم قد خاب لسبب لا دخل لإرادتهم فيه.

كما حازوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة فرد خرطوش، وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر 'طلقات' مما تستعمل على الأسلحة النارية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن إحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

تنفيذ 7362 حكمًا قضائيًا بالقليوبية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (27) قضية اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة)، بحوزة 33 متهم لعدد 12 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة بقيادة اللواء عبدالفتاح القصاص نائب حكمدار القليوبية عن تنفيذ 7362 حكمًا قضائيًا متنوعًا وضبط 14 قطعة سلاح ناري وأبيض.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها واستهداف وضبط حائزي الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)