اعلان
اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. تشكيل المجلس الاستشاري التطوعي لشئون ذوي الإعاقة

أخبار البحيرة اليوم
أخبار البحيرة اليوم

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الخميس ، عددًا من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

نشرة البحيرة من اهل مصر الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

البحيرة تعلن تشكيل المجلس الاستشاري التطوعي لشئون ذوي الإعاقة

أعلنت محافظة البحيرة التشكيل الجديد للمجلس الاستشاري التطوعي لشئون ذوي الإعاقة بالبحيرة، والذي تم تشكيله عقب انتهاء فترة المجلس السابق، والذي يهدف تقديم التسهيلات والتيسيرات لذوي الهمم، وذلك من خلال تفعيل القوانين والتشريعات وإقامة الفعاليات المتنوعة لدمجهم بالمجتمع، والتدخل العاجل لدى المؤسسات الحكومية والاجتماعية لاستيفاء متطلباتهم، وكذا إشراكهم في الأنشطة والمؤتمرات المعنية بذوي الهمم داخل وخارج مصر للاستفادة من الخبرات في مجال شئون الإعاقة.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة كانت قد أعلنت فتح باب الترشح والتقديم لعضوية المجلس الجديد إلكترونيًا في 20 فبراير الماضي ولمدة شهر، حيث تقدم عدد كبير من الراغبين فى عضوية المجلس ولاختيار أفضل العناصر لخدمة ذوي الهمم .

وتم إجراء عدد من المقابلات مع المرشحين وتم اختيار 6 أعضاء جدد، وهم شيماء حلمي شحاتة حامد، وحمدي محمد عبد الفتاح الغنام، و ابتسام ربيع على على خميس، وصفاء شعبان رمضان أحمد عرابي، ورضا رمضان إسماعيل موسى، وبليغ عبد النبي زيدان على محمد

ويؤلف المجلس برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وعدد من الأعضاء الدائمين هم نائب البرلمان المختص بشئون ذوي الإعاقة ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والقوي العاملة والتربية والتعليم، و٦ أعضاء غير دائمي العضوية يتم تغيرهم كل دورة انعقاد والتي تستمر لمدة سنة.

وتتم متابعة أعمال المجلس شهريًا لعرض ما تم إنجازه واتخاذه من قرارات وإجراءات فى عدد من المحاور الأساسية وهي (الرياضي - الثقاقة والفنون - التمكين الاقتصادي - المشروعات الصغيرة والمتوسطة - التدريب ورفع الكفاءة - الصحة - التكافل الإجتماعي) بالإضافة إلي تسليط الضوء وبلورة كل ما يخص الانشطة التى تدعم مجال ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع والعمل على محو امية من لا يستطيع القراءة والكتابة منهم، كأحد المحاور والتوجيهات الأساسية للرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم ورعاية ذوى الهمم وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم ودمجهم فى المجتمع.

ضبط سيارة محملة بـ 7 أطنان أرز قبل بيعها بالسوق السوداء في البحيرة

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية، من ضبط 7 أطنان أرز أبيض محملة على سيارة قبل بيعها فى السوق السوداء بمدينة أبو حمص.

كانت معلومات قد وردت تؤكد قيام أحد الأشخاص بتهريب كمية من الأرز الأبيض لبيعه فى السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعلى الفور تم ضبط السيارة، و على متنها 7 أطنان أرز أبيض، وتم التحفظ على السيارة والحمولة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك استمراراً لجهود مديرية التموين بالبحيرة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي بالبحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الخميس، اعتماد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022 لجميع الصفوف الدراسية بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 3 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس 26 يناير 2023.

مواعيد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي

ومن جانبه، أوضح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم مراعاة الإجازات الرسمية وأيام الجمع حيث تكون أيام الامتحانات على النحو التالي:

- الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم السبت 15 يناير حتى الأربعاء 18 يناير.

- تبدأ امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الإعدادي العام، من يوم السبت 14 يناير حتى الأربعاء 18 يناير.

- الصف الثالث الإعدادي العام من يوم السبت 21 يناير حتى الخميس 26 يناير.

- الصفين الأول والثاني الإعدادي 'المهني'، من يوم السبت 14 يناير حتى الأربعاء 18 يناير.

- الصف الثالث الإعدادي 'المهني'، من يوم السبت 21 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

- امتحانات الشهادة الإعدادية للمكفوفين من يوم السبت 21 يناير حتى الخميس 26 يناير.

- الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع من السبت 21 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

- تبدأ امتحانات صفوف النقل للثانوية 'مكفوفين' الأول والثاني الثانوي يوم السبت 14 يناير حتى الخميس 26 يناير.

- صفوف النقل للثانوية العامة 'الأول والثاني الثانوي العام' تبدأ يوم السبت 14 يناير حتى الخميس 26 يناير.

- صفوف النقل للتعليم الفني نظام 3 سنوات 'الأول والثاني الثانوي الفني' من يوم الثلاثاء 3 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

- تجري امتحانات صفوف النقل للتعليم الفني نظام 5 سنوات 'من الأول إلى الرابع الثانوي الفني' يوم الثلاثاء 3 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

وتم التأكيد على توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة والمناخ الملائم لحسن سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مع التأكيد على تواجد وسائل التهوية والإضاءة الكافية داخل اللجان، وكذا تكثيف أعمال النظافة حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً