اعلان

محافظ الأقصر يطمئن على المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية

الجولة
الجولة

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بجولة تفقدية لفرع هايبر المصرية التابع للشركة القابضة ؛ وذلك للتأكد من توفر السلع الغذائية والإستراتيجية الهامة كالأرز والسكر والزيوت بمختلف أنواعها.

المحافظ

محافظ الأقصر يطمئن على ثبات الأسعار وملائمتها لكافة المواطنين

واطمئن محافظ الأقصر على ثبات الأسعار وملائمتها لكافة المواطنين، ثم حرص على الحديث مع المواطنين المترددين على شراء السلع الذين أبدوا رضائهم بأسعار السلع وتوافرها .

السلع

صلاح: مخزون السلع الإستراتيجية بالأقصر يكفى لأكثر من شهرية

ومن جانبة أكد الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر خلال الجولة أن مخزون السلع الاستراتيجية كالارز والسكر والزيت الموجودة بمخازن المحافظة تكفى لمدة تزيد عن الشهرين ؛ لافتا إلى توافر لحوم بلدى طازجة بسعر ١٤٥ جنية للكيلو ؛ مؤكدا على انه يتواجد بفروع الشركة المصرية العديد من السلع كالجبن والمسلى الصناعي والالبان خلافه .

أضاف أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية بصدد التوسع في إنشاء شوادر بهدف إتاحة اكبر قدر من السلع التي يحتاجها المواطن وبأسعار تنافسية ومخفضة بخلاف منافذ بيع السلع التابعة لوزارة التموين ومنافذ امان ومنافذ القوات المسلحة.

حملة مكبرة على الأسواق والمحلات والمنافذ

شنت مديرية التموين بمحافظة الأقصر بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، حملة مكبرة بنطاق مدينة إسنا بالاشتراك مع مباحث التموين ومباحث مركز إسنا.

المضبوطات

وأسفرت عن ضبط إجمالى عدد 67 جوال امونيوم بيكربونات النشادر زنة الجوال 25 كيلو جرام متحجر ويشتبه فى صلاحيتها للاستخدام بإجمالي وزن 1675 كيلو جرام، وعدد 180 كرتونة مكرونة بكل كرتونة عدد20 كيس زنه الكيس 250 جرام بإجمالي وزن 900 كيلو جرام، وكذلك عدد 255 لفه جبنة فيتا بكل لفة عدد 27 علبة زنة 250 جرام بإجمالي عدد 6075 علبة.

وأوضح وكيل الوزارة أن جميع ما تم ضبطه كان بداخل مخزن بدون ترخيص وغير مصحوب بالفواتير وتم التحفظ عليها، لافتا إلى أنه تم ضبط إجمالى عدد 6210 كيلوجرام أرز أبيض معبأ وغير مدون عليه سعر البيع بداخل مركز تعبئة وتغليف بدون ترخيص أو مستندات وحيازة سلعة استراتيجية وحجبها عن الأسواق وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

شارك فى الحملات كلا من عبد الرازق الصافي وكيل مديرية التموين، وعبد العظيم النوبى، ومحمود أبو الوفا مفتشي التموين، وتؤكد مديرية التموين والتجارة الداخلية على التصدى لجميع أنواع الغش التجاري وحجب السلع عن المواطنين والمغالاة فى الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني