اعلان

طقس الأقصر اليوم.. استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة

الطقس
الطقس

تشهد محافظة الأقصر، اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة منذ الصباح الباكر، مما يشعر المواطنين بالبرودة.

الطقس

طقس الأقصر اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر، إلى 22 درجة مئوية، والصغرى 14، مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على كافة الأنحاء.

وكانت محافظة الأقصر شهدت، أمس الجمعة، سحب مكثفة تحجب أشعة الشمس من الظهور فى كافة أنحاء المحافظة مع هبوب رياح خفيفة فى بعض الأماكن، مما تسبب فى إلغاء رحلات البالون الطائر فى سماء الأقصر نظرا لسوء الأحوال الجوية.

غيوم كثيفة تحجب أشعة الشمس في الأقصر

وتغير الطقس منذ يوم الخميس الماضي، حيث شهدت حينها سماء محافظة الأقصر، غيوما كثيفة حجبت أشعة الشمس فى كافة أنحاء المحافظة، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس الأقصر اليوم وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 24 درجة مئوية بينما الصغرى تنخفض إلى 13 مما يشعر المواطنين بالبرودة.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحرى قد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب محافظة البحر الأحمر ( حلايب -شلاتين-مرسى علم)، إضافة إلى توقعها طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وقرر محافظ الأقصر، تشكيل لجنة للمرور على مخرات السيول فى جميع المراكز والمدن، والتى تضم أعضاء من مديريات الرى والتضامن الاجتماعى والزراعة والطب البيطرى، حيث إن اللجنة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية منها: 'المرور مخرات السيول - التأكد من تطهير المخرات للسيول - إزالة كافة المعوقات بمخرات السيول - تنظيف الترع والمصارف من الحشائش'، وكذلك متابعة يومية لمدى صلاحية معدات التعامل مع الأمطار والسيول وكفاية مهمات الإغاثة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المرور على جميع مخرات السيول بجميع المراكز والمدن فى المحافظة.

وتمتاز محافظة الأقصر بجوها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من كافة دول العالم للتمتع بالشتاء بمحافظة الأقصر ولمشاهدة المعالم الأثرية بالبري الشرقي والغربي والبالون الطائر والتقاط الصور التذكارية، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وصحراءها الجذابة وجوها الممتع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة