اعلان

رفع درجة الاستعداد التام بالبحيرة لمواجهة الأمطار

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار
رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد التام، والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع و منازل الكباري سواء على الطريق الدولي الساحلي او الزراعي، وذلك لمواجهة الأمطار.

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار

تمركز المعدات والفرق

كما شددت نائب المحافظ بتمركز المعدات والفرق بكافة القطاعات الجاري بها أعمال الرصف خاصة بمناطق نفق شبرا وحتى ميدان الساعة وبوابة المساحة وأسفل الكوبري العلوي بدمنهور.

تعرض المحافظة لموجة من الأمطار

 ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية تتعرض محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق  24 ديسمبر لموجة من الأمطار المتوسطة الشدة والتي قد تغزر أحيانًا خلال فترة المساء  وخاصة على شمال ووسط المحافظة بنسبة حدوث 50% تقريبًا. 

وأكدت دكتورة نهال بلبع على ضرورة المتابعة المستمرة بكافة الجهات المعنية على مدار الساعة مع الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة، مع خفض المناسيب بالترع والمصارف طبقًا لما هو معمول به في هذا الشأن.

رفع درجة الاستعداد والمتابعة

وشددت برفع درجة الاستعداد والمتابعة اللحظية بكافة مدن ومراكز المحافظة ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار فور سقوطها، وكذا  التعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

مياه البحيرة تتابع عمليات سحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع

في سياق متصل.. واصلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، أعمال سحب وتصريف مياه الأمطار، عقب موجة الأمطار والطقس السيء التي شهدتها المحافظة أمس واليوم.

سحب وتصريف مياه الأمطار

وتابع المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة جهود الشركة في سحب وتصريف تجمعات مياه الأمطار.

استمرار رفع حالة التأهب لحين انتهاء موجة التقلبات

وقال رئيس شركة المياه، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار من متوسطة إلى خفيفة في مدن دمنهور، وكفر الدوار، ورشيد، وإدكو، وحوش عيسى، وأبو حمص، مشيرًا إلى التعامل الفوري بكافة المناطق والمحاور الرئيسية، مع مرور فرق المتابعة الميدانية للإبلاغ عن أي تجمعات، مع استمرار رفع حالة التأهب لحين انتهاء موجة التقلبات الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر