اعلان

انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية رغم التقلبات الجوية

تقلبات جوية في الإسكندرية
تقلبات جوية في الإسكندرية

انتظمت حركة الملاحة بـ ميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة الماضية، رغم التقلبات الجوية بالإسكندرية التي تشهدها المدينة، حيث تم دخول وخروج 41 سفينة كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 23 سفينة.

تقلبات جوية بالإسكندرية

تداول 118 ألف طن بضائع

وفي سياق متصل فقد تم تداول 118 ألف طن من مختلف أنواع البضائع صادر ووارد وعلى رأسهم الحاويات وبضائع الصب الجاف كما تم تداول 2664 حاوية مكافئة بالإضافة إلى دخول وخروج آلاف الشاحنات.

تعليمات التشغيل في حالة سوء الأحوال الجوية

وأصدر اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـ ميناء الإسكندرية، تعليمات مشددة لكافة الإدارات المعنية والجهات ذات الصلة بالميناء لضمان حسن سير العمل وانتظامه أثناء التقلبات الجوية التي تشهدها محافظة الإسكندرية حاليا مع التأكيد على وضع المحافظة على الأرواح والممتلكات على رأس الوليات.

وجاءت أبرز التعليمات برفع حالة الاستعداد القصوى على مدار 24 ساعة لمجابهة أي أحداث طارئة و رفع المستوى الأمني بالميناء وإبلاغ الجهات المعنية حال الحاجة، ومتابعة الموقف الجومائي بصفة دورية من خلال التنبؤات الجوية والرصدات المستمرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـ ميناء الإسكندرية، بغلق البوغاز حال توافر ضوابط إتخاذ قرار الغلق وتنفيذ الرصدات الجوية كل ساعة، وإذاعة الرصدة الجومائية على كافة السفن بمناطق الانتظار والمتراكي داخل الميناء، والتنبيه على السفن بالمخطاف الداخلي ومنطقة الانتظار الخارجي للتأكد من تثبيت مخطاف السفينة جيدا وبطريقة آمنة مع وجود مسافات مناسبة وآمنة بين السفن وتقديم العون والمساعدة في حالة الحاجة'.

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لـ ميناء الإسكندرية، بإخطار السفن بتغطية كافة العنابر الخاصة بالسفن للحفاظ على البضائع من التلف، ورفع درجة الاستعداد القصوى لأطقم الإنقاذ والغطس، ورفع حالة الاستعدادت القصوى للقاطرات والوحدات البحرية ولنشات الإطفاء ومعدات مكافحة الحريق وحصر العطب، والمرور على شبكات صرف المطر بالطرق وأسطح المباني بالميناء والتأكد من صلاحيتها'.

تجهيز أطقم الطوارئ والمتابعة

واستطرد قائلًا: 'تجهيز جماعات دفع سريعة من الفنيين لسرعة دفعهم للمنطقة المتضررة داخل الميناء حال حدوث ذلك، والمرور على المباني والأرصفة والإبلاغ الفوري للإدارات المعنية بالميناء عن أي حدث طارئ، والتأكد من إحكام إغلاق منافذ المخازن لضمان عدم تعرض البضائع بداخلها للتطاير أو التلف، وتأمين محطات الكهرباء وتجهيز أطقم الطوارئ والمتابعة المستمرة لجميع مرافق الميناء والمسطح المائي'.

بالإضافة إلى تجهيز سيارة سلم الكهرباء الهيدروليكي ووضعها في حالة استعداد مستمر، ومرور جماعات السلامة والصحة المهنية على شركات الشحن والتفريغ للتأكد من صلاحية الروافع والمعدات وكذا المرور على معدات الإطفاء ومكافحة الحريق وساحات الشركات الخازنة لمتابعة تنفيذ اشتراطات السلامة، وتجهيز واستعداد سيارات الإسعاف والمعدات الطبية، وتنفيذ كافة الإجراءات المدرجة بالخطط الأمنية المعتمدة والمتوافقة مع تعليمات المنظمة البحرية الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً