اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. الأقباط الكاثوليك يحتفلون بعيد الميلاد واستمرار الأمطار

تقلبات جوية في الإسكندرية
تقلبات جوية في الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

كنائس الإسكندرية تتزين

الأقباط الكاثوليك يحتفلون بعيد الميلاد والمحافظ يهنئهم

استقبلت كنائس الإسكندرية الكاثوليكية والأسقفية مساء اليوم، شعب الكنيسة القبطي لحضور القداس الاحتفالي ب عيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط الكنائس، فيما تزينت الكنائس وعلقت زينة أعياد الميلاد وأشجار الكريسماس.

ومن جانبه؛ هنأ اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، المحتفلين حسب التقويم الغربي، مؤكدًا أن مصر ستظل دائماً نسيجًا واحدًا، ورمزًا للمحبة والسماحة والسلام، كما أن مدينة الإسكندرية ستظل رمزا للتعايش الحضارى الذى تذوب فيها كافة الحضارات والثقافات والأديان، داعياً الله أن تعود هذه الأعياد على جموع المصريين بالصحة والخير وعلى وطننا الغالى بالأمن والأمان والرخاء والسلام.

وأوضح 'الشريف' رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية لاستقبال أعياد الميلاد المجيد، مضيفًا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة منعقدة بشكل دائم على مدار ال 24 ساعة لاستقبال أي شكاوي طارئة والتعامل معها في الحال.

عمال الصرف الصحي بالاسكندرية

أمطار غزيرة بالإسكندرية و'الصرف الصحي' تتدخل لشفط المياه المتراكمة

شهدت محافظة الاسكندرية هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، فيما تساقطت أمطار متوسطة على معظم الأنحاء، مصحوبة بانخفاض كبير في درجة الحرارة وهبوب رياح شديدة، مما تسبب في تراكم المياه أسفل الكباري وبعض الأنفاق.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، علي استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

تقلبات جوية في الاسكندرية

انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية رغم التقلبات الجوية

انتظمت حركة الملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال 48 ساعة الماضية، رغم التقلبات الجوية التي تشهدها المدينة، حيث تم دخول وخروج 41 سفينة كما يجري حاليا العمل على شحن وتفريغ عدد 23 سفينة.

وفي سياق متصل فقد تم تداول 118 ألف طن من مختلف أنواع البضائع صادر ووارد وعلى رأسهم الحاويات وبضائع الصب الجاف كما تم تداول 2664 حاوية مكافئة بالإضافة إلى دخول وخروج آلاف الشاحنات.

تعليمات التشغيل في حالة سوء الأحوال الجوية

أصدرت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية برئاسة اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس مجلس الإدارة، تعليمات مشددة لكافة الإدارات المعنية والجهات ذات الصلة بالميناء لضمان حسن سير العمل وانتظامه أثناء التقلبات الجوية التي تشهدها محافظة الإسكندرية حاليا مع التأكيد على وضع المحافظة على الأرواح والممتلكات على رأس الوليات.

وجاءت أبرز التعليمات كالتالي؛ رفع حالة الاستعداد القصوى على مدار 24 ساعة لمجابهة أي أحداث طارئة و رفع المستوى الأمني بالميناء وإبلاغ الجهات المعنية حال الحاجة، ومتابعة الموقف الجومائي بصفة دورية من خلال التنبؤات الجوية والرصدات المستمرة.

وأضاف 'غلق البوغاز حال توافر ضوابط إتخاذ قرار الغلق وتنفيذ الرصدات الجوية كل ساعة، وإذاعة الرصدة الجومائية على كافة السفن بمناطق الانتظار والمتراكي داخل الميناء، والتنبيه على السفن بالمخطاف الداخلي ومنطقة الانتظار الخارجي للتأكد من تثبيت مخطاف السفينة جيدا وبطريقة آمنة مع وجود مسافات مناسبة وآمنة بين السفن وتقديم العون والمساعدة في حالة الحاجة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً