اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. توريد 62 ألف طن أرز وغرس 10 أشجار مثمرة

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم السبت، عددًا من الأحداث الهامة، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر' أخبار الشرقية اليوم.

تأجيل محاكمة الشاب المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جسده بالشرقية

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه بـ26 طعنة وإشعال النيران في جثته لجلسة يوم الأربعاء المقبل.

أرشيفية أرشيفية

إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات

وتعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة 'أيمن.م.ف .أ.م' مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه 'ربيـع. أ. م. أ'، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية، وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات 'سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة'.

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

ضبط المتهم وإحالته لمحكمة الجنايات

ووفقا لقرار الإحالة، لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب وإلقاء جثته بترعة بديرب نجم

قررت محكمة جنايات الزقازيق ب محافظة الشرقية، تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، والتخلص من جثته بمصرف بإحدي قري مركز ديرب نجم بالشرقية، وسرقة مركبة 'توك توك' خاصته وهاتفه المحمول، لحين تحقيق طلبات دفاع المتهمين لجلسة 28 ديسمبر المقبل.

توريد 62033 طن أرز شعير على 58 موقعًا تجميعيًا بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن الانتهاء من توريد 62033 طنًا و194 كيلو أرز على 58 موقعًا تجميعيًا، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكدًا على ضرورة اتباع إجراءات تنظيم التداول والتعامل على محصول الأرز الشعير خلال هذا الموسم وتطبيق العقوبات بكل حزم طبقًا للقرار الوزاري رقم 109 لسنة 2022م، مع حظر تصدير الأرز للخارج وإلزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه، طبقًا لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة، وكذلك فتح المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام أثناء موسم التوريد دون تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

وزير الشباب يغرس 10 أشجار مثمرة داخل مركز شباب بالزقازيق

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لـ مركز شباب كفر الحصر التابع لإدارة شباب الزقازيق شرق، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ومحمد الأباصيري رئيس حي ثان، وعدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

غرس 10 أشجار مثمرة بمركز شباب كفر الحصر

وخلال الزيارة قدم فريق كورال مركز الفنون فقرات غنائية وعزفا لمقطوعات موسيقية وسط تفاعل كبير وانبهار من الحضور، ليتوجه وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية لغرس 10 أشجار مثمرة داخل مركز الشباب وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (أتحضر للأخضر) بزراعة 100 مليون شجره لزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الاستفادة القصوى من الأشجار وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين،

شهدت زيارة وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية للمركز تفقد صالة الألعاب البدنية وحضور دوره الإسعافات الأولية المقدمة لأعضاء أنديه التطوع بالمركز والتي تهدف إلى إكسابهم مهارة الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة للمساعدة في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة الإصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي