اعلان

"مارولا" ابنة قنا الأولى في برمجة الروبوت عالميًا: بدأت من ثانية ابتدائي وفرحانة إني رفعت اسم مصر

الطالبة مارولا أمير نادر
الطالبة مارولا أمير نادر

رغم صغر سنها إلا أنها استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليًا، وأن تكتب اسمها بحروف من نور في سجلات الشرف المصرية، بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة برمجة الروبوت على مستوى العالم، واستقبلها الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا استقبالًا حافلًا بمكتبه تكريمًا لها على ما حققته من بطولات وإنجازات محليًا وعالميًا، إنها الطالبة مارولا أمير نادر، طالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية للغات بمحافظة قنا.

الطالبة مارولا أمير نادر

بداية "مارولا" في برمجة الروبوت

قالت 'مارولا'، إنها دخلت مجال برمجة الروبوتات وهى في الصف الثاني الابتدائي والمشاركة فى مسابقة الـ fll وهى مسابقة برمجة وتصميم الروبوت، حيث يقوم الروبوت بنقل الأشياء من مكان إلى آخر، ثم شاركت بعد عام في نفس المسابقة في مستوى متقدم، ثم التحقت بعدها بجامعة الطفل.

الطالبة مارولا أمير نادر

حصولها على مراكز متقدمة

وأضافت: أنها حصلت على كورس برمجة الروبوتات من خلال اللاب توب، ومن وقتها وهي مستمرة فى مجال برمجة الروبوت، حيث حصلت على مراكز أولى ومتقدمة في معظم المسابقات التي شاركت بها ومثلت فيها مديرية التربية والتعليم بقنا، والمدرسة منذ عام 2016 ومن بينها Isef وScratch olymaid وSumo challenge وFll competition junio.

الطالبة مارولا أمير نادر

تطوير مهاراتها وقدراتها

وتابعت أنها اهتمت أيضًا بأشياء أخرى منها مشروع الزراعة بدون تربة، وحصلت على مركز متقدم على مستوى الجمهورية، مؤكدة أنها كانت حريصة على تطوير مهاراتها وقدراتها، من خلال الالتحاق بكورسات وتدريبات متخصصة، بالإضافة إلى الكورسات العلمية الموجودة على اليوتيوب، والتى استفادت منها كثيراً.

الطالبة مارولا أمير نادر

الأولى عالميا بعد 8 أشهر من الاستعداد

وأوضحت 'ابنة قنا'، أنها التحقت ببرمجة الألعاب الـ Scratch olymaid على الكمبيوتر وحصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، ثم التحقت بمسابقة Ropo Cup Asia، واستغرقت 8 أشهر مع فريقها المشارك في تنفيذ المشروع، وحصلت على المركز الأول، ثم سافرت إلى سنغافورا للمشاركة في مسابقة برمجة الروبوت، وحصلت مصر على المركز الأول على مستوى العالم.

المشاركة في مسابقات ومشاريع أخرى

وأشارت 'مارولا'، إلى أنها شاركت في مسابقات ومشاريع أخرى، منها مشروع الزراعة بدون تربة وهو عبارة عن سينسور يرفع المياه بدون تربة حسب نوع النبات، فضلاً عن مسابقات عديدة فى برمجة الروبوتات من خلال أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ومسابقة السومو المتعلقة بالصراع بين الروبوتات، مسابقات في موهبة الرسم واستخدام الفوتوشوب.

أمنية ورسالة شكر

وتتمنى الطالبة المتفوقة، أن تستكمل رحلتها في مجال برمجة الروبوتات لحبها وعشقها له، والدراسة في إحدى الجامعات العالمية المتخصصة في ذلك المجال، موجهة الشكر والتقدير لوالديها لمساندتها وتشجيعها، وللدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على تكريمه لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية