اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. أمطار رعدية غزيرة وغرق مستشفى الجمهورية

غرق شوارع الإسكندرية
غرق شوارع الإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

غرق شوارع الإسكندرية

أمطار رعدية غزيرة تغرق غرب الإسكندرية

ضربت محافظة الإسكندرية أمطار رعدية غزيرة، بدأت منذ مساء أمس واستمرت حتى اليوم الأحد، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وشدة الرياح، تسببت في غرق غرب الإسكندرية وعدد من المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى أسفل الكباري والأنفاق، وسط رفع حالة الطوارئ من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأسفرت كمية الأمطار الغزيرة المتساقطة في غرق الساحة الخارجية لمستشفى الجمهورية العام غرب الإسكندرية، مما أضطر العاملين فيها خلع أحذيتهم للدخول إليها، كما تسببت في غرق عدد من المدارس منها 'الأنفوشي والأمير لؤلؤ والقباري الإعدادية'، حيث حاصرتها مياه الأمطار ما اضطر المعلمين لوضع التخت الخشبية في ساحات المدارس والممرات لتسهيل حركة مرور الطلاب.

غرق مستشفى الجمهورية بالإسكندرية

'الصرف الصحي': استمرار حالة الطوارئ

تابع اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال رفع تجمعات المياه أمام الجندي المجهول بالمنشية وأمام مستشفي الجمهورية وتحت كوبري القباري وأمام كارفور وأمام الموقف الجديد.

وأوضح 'نافع' إن استمرار مياه الأمطار التي وصلت لحد السيول ببعض المناطق وزادت عن الطاقة الإستيعابية للمنظومة تسببت ببعض التجمعات، وقد قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها.

وأكد 'نافع' على أن معدات وسيارات وفرق الطوارئ منتشرة بمختلف مناطق المحافظة، مشددًا علي أن الأولوية كانت لرفع تجمعات المياه أمام المستشفيات والمدراس.

عمليات كسح مياه الأمطار

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من تصريف المياه بعدد من المناطق

قام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت على مدار الساعات الماضية بجميع أنحاء الإسكندرية، والتأكد من سيولة الحركة المرورية، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها محافظ الإسكندرية، منذ فجر اليوم، بتواجد جميع الأجهزة التنفيذية، على مستوى الأحياء لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

وأكد 'الشريف' أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة، لافتاً أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وشدد 'الشريف' على استمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

طلب إحاطة بسبب غرق الإسكندرية

طلب إحاطة بسبب غرق مستشفيات ومدارس غرب الإسكندرية

قدم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فى شأن تعرض الإسكندرية للغرق فى أول أيام شتاء حقيقي على المحافظة وعدم جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية للتعامل مع الحدث.

وأكد محمد جبريل؛ إن غرق الشوارع يدل على عدم الاستعداد بشكل حقيقي لمواجهة موسم الشتاء للمحافظة وغرق مداخل العديد من المستشفيات والشوارع والمحاور الرئيسية بالإضافة إلى غرق مناطق عديدة ومتفرقة بالمحافظة وخاصة نجع العرب وكرموز وغيط العنب ومحرم بك وغربال وتلف العديد من السيارات والبضائع بالمحال والمخازن وعدم قدرة المواطنين على الدخول والخروج من منازلهم بالإضافة إلى وجود شلل تام فى التعامل والدخول والخروج داخل المستشفيات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً