اعلان

اليوم.. أوبرا دمنهور تحتفل بمرور 48 عامًا على رحيل فريد الأطرش

أوبرا دمنهور تحتفل بذكرى رحيل فريد الأطرش
أوبرا دمنهور تحتفل بذكرى رحيل فريد الأطرش

يحتفي صالون أوبرا دمنهور الثقافي، بالذكرى الـ 48 لرحيل الموسيقار فريد الأطرش، من خلال أمسية ثقافية فنية، تقام في السابعة من مساء اليوم الاثنين 26 ديسمبر، وذلك من إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي.

أوبرا دمنهور تحتفل بذكرى رحيل فريد الأطرش أوبرا دمنهور

فقرة غنائية لأجمل ما قدم ملك العود

يشارك في الصالون الناقد اللبناني محمود أحمدية، والمؤلف الموسيقي الدكتور محمد حسني، وتديره الدكتورة هبة الأصولي، كما يضم الصالون فقرة غنائية لأجمل ما قدم ملك العود فريد الأطرش يشدو بها المطرب إسلام تاج والمطربة هايدي بمصاحبة تخت موسيقى من فرقة أوبرا الإسكندرية، كما يشارك في الصالون عازف العود السوري إياد قطيش.

إلقاء الضوء على أهم الأعمال الفنية

يدور الصالون عن المحطات الفنية والحياتية التي مر بها فريد الأطرش والتي أثرت إبداعاته الفنية حتى وصل إلى العالمية، كما يتطرق إلى مدرسته الفنية والأشكال الغنائية التي قدمها، بجانب إلقاء الضوء على أهم أعماله الفنية التي وصلت إلى العالمية.

الجدير بالذكر أن فريد الأطرش موسيقي ومطرب وممثل' سوري- مصري' ، ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على جوائز متعددة قلادة النيل العظمى، ووسام الخلود الفرنسي وغيرها من الجوائز.

أوركسترا وتريات إسكندرية يحيي احتفالية الكريسماس بأوبرا دمنهور

في سياق متصل .. نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فَنِّيًّا، يحييه أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بقيادة المايسترو شريف محيي الدين في الثامنة مساء يوم الأحد 25 ديسمبر على مسرح أوبرا دمنهور.

أوركسترا وتريات إسكندرية يحيي احتفالية الكريسماس بأوبرا دمنهور

وقدمت باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية

وتقدم أوركسترا وتريات إسكندرية باقة من أشهر المؤلفات الموسيقية الكلاسيكية العالمية مثل دقوا الأجراس وعيد الميلاد المجيد وغيرها من الأعمال التي تتناغم مع مناسبة الكريسماس، وذلك بمشاركة صوليست جاكلين رفيق (سوبرانو).

الأوركسترا تضم عددًا من الآلات الإيقاعية

يذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس في سبتمبر 2004، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية المتخصصة التي لاقت نجاحًا بالغًا ونالت استحسان الجمهور، ويضم الأوركسترا عددا من الآلات الإيقاعية الوترية الخشبية والنحاسية.

WhatsApp
Telegram