اعلان

الأمطار الغزيرة تخلي الشوارع والأسواق في شمال سيناء وتحولها لـ"برك مياه"

هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء
هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

تضرب محافظة شمال سيناء، منذ ليلة أمس، أمطار غزيرة مصحوبة برياح وموجة برد، مع استمرار للظروف الجوية السيئة؛ ما أثر على مظاهر الحياة العامة، وأدى إلى تجمع مياه الأمطار في عدة أماكن؛ وبدت الشوارع والأسواق شبه خالية من المواطنين.

هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

أمطار غزيرة وموجة برد تضرب شمال سيناء

وتشهد الطرق والشوارع حذرا شديدا من السائقين، وبطئًا في حركة السير خشية وقوع حوادث.

وتواصل غرفة العمليات الرئيسة في المحافظة اتصالاتها بغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات، إضافة إلى الأرصاد الجوية؛ لمتابعة التطورات أولا بأول وفقا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

يذكر أن محافظة شمال سيناء تعرضت خلال الأيام الماضية لسقوط أمطار متقطعة مصحوبة برياح وموجة برد وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السئ

وكان محافظ شمال سيناء قد أعلن - في وقت سابق - رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة ومرافق المحافظة، ومديريات الخدمات بها؛ لمواجهة الظروف الجوية.

وتابع محافظ شمال سيناء، عمليات سحب وتصريف مياه الأمطار من الشوارع والميادين بمختلف أنحاء المحافظة، حيث قام أسامة أحمد العفش رئيس مركز ومدينة العريش، بتفقد تصريف المياه من الشوارع وكذا تفقد محطة مياه الصرف الصحي.

وأكد المحافظ، أن مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي قامت بمتابعة أماكن تجمع مياه الأمطار فى مختلف الشوارع والميادين، وتسليك بالوعات تصريفها وسحب وتصريف المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة على مستوى المحافظة عن طريق سيارات شفط المياه.

ومن جهة أخرى، تقوم باقي مجالس المدن على مستوى المحافظة بالتنسيق مع مديرية الطرق والأجهزة المعنية بإزالة العوائق وتجمعات المياه على الطرق وفى الشوارع الرئيسية لتيسير حركة المرور، وتقوم السيارات بشفط المياه، علاوة على تسليك بالوعات المجارى وإزالة أية عوائق أمامها.

وأشاد المحافظ، بالطواقم الفنية والعاملين الذين يقومون بعمليات تصريف المياه من الشوارع تحت الظروف الجوية الصعبة، وذلك لتيسير حركة المرور والسيارات بالشوارع، موجها الشكر إلى جميع الجهات المعاونة مثل قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والمرور والحماية المدنية والعاملين بغرف العمليات على الجهود المبذولة خلال فترات تساقط الأمطار.

وأعلن محافظ شمال سيناء، عن استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية، مؤكدًا على استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية.

تحذيرات للمواطنين

وأهاب المحافظ بالمواطنين الالتزام بتنفيذ التعليمات بعدم الوقوف تحت البلكونات وعدم الاقتراب من محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة والمظلات والأشجار المتهالكة وعدم الخروج إلا للضرورة حرصا على سلامتهم.

ومن جهته أكد أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش، على قيام سيارات كسح فنطاس تابعة لمجلس المدينة بسحب تجمعات مياه الأمطار من شوارع المدينة، مشيرا إلى تقسيمها إلى ٣ مناطق لسرعة إزالة آثار الأمطار وسحب المياه من الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، وتم تحديد أطقم عمل لكل منطقة مدعومة بالسيارات والعمالة اللازمة ، وأن هناك متابعة للموقف، ويتم عرض تقرير بالموقف أولا بأول وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً