اعلان

«تموين مطروح» ضبط 2 طن أرز معبأ قبل بيعه بالسوق السوداء

تموين مطروح
تموين مطروح

شدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الدوري على الأسواق ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية ومتابعة ما يتم عرضه للمواطنين من سلع ومنع احتكار السلع أو منع بيعها للمواطنين بغرض الاحتكار والاتجار بالسوق السوداء، وضبط المخالفات واتخاذ اللازم حيالها قانونًا.

تموين مطروح ... ضبط ٢ طن رز معبأ قبل بيعه بالسوق السوداء

ضبط ٢ طن رز معبأ بالأسواق

أعلن المحاسب حسن كمال الشيباني مدير عام التموين بمطروح، أنه بالتنسيق مع قسم مباحث التموين، شنت حملة تموينية بمركز ومدينة الحمام على الأسواق والمحال التجارية، حيث تم ضبط كميات كبيرة من الأرز المعبأ ( 2.260 طن ) تم تجميعها بواسطة أحد التجار بغرض الاحتكار والاتجار بالسوق السوداء.

وأضاف أنه تم كذلك ضبط كميات من الدقيق المدعم (عدد 10 شكاير دقيق زنة الواحدة 50 كجم ) لنفس الغرض وهو الاتجار بالسوق السوداء والاستعمال في غير الغرض المخصصة له، وتم التحفظ على المضبوطات من الأرز المعبأ والدقيق المدعم وقيد المحاضر بأقسام الشرطة المختصة للعرض على النيابة للنظر والتصرف.

عاجل ...تموين مطروح ... ضبط ٢ طن رز معبأ قبل بيعه بالسوق السوداء

ضبط ٢٩ مخالفة تموينية متنوعة

وتمكنت مديرية التموين بمطروح بالتعاون مع مباحث التموين خلال تنظيم عدد من الحملات التموينية على الأسواق والمحلات بعدد من مدن المحافظة خلال هذا الأسبوع من ضبط 59 مخالفة ومخرن به 2 طن سولار بغرض بيعها بالسوق السوداء.

وقد شنت مديرية التموين بمطروح أنه بالتنسيق مع قسم مباحث التموين، شنت 7 حملات تموينية خلال الأسبوع الحالي بكلًا من مدن مرسى مطروح والضبعة والعلمين والحمام وسيوة، وذلك للتأكد من سير العمل على الوجه المعتاد بالأنشطة التموينية وكذلك المرور على المحال التجارية لمتابعة ما يتم عرضه وبيعه للمواطنين و مدى وفرة السلع بالأسواق.

59 مخالفة تموينية متنوعة

وأضاف أنه كان إجمالي عدد المخالفات التي تم ضبطها خلال هذه الحملات هو 59 مخالفة تموينية متنوعة منها مخالفات تخص المخابز البلدية بعدد مخالفة بيع خبز بلدي بأزيد عن السعر المقرر، ومخالفتين إنتاج خبز ناقص الوزن و12 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخالفتين لعدم إعطاء بون للمواطنين بصرف مستحقاتهم من الخبز المدعم واخرتين عدم نظافة أدوات العجن والرغف المستخدمة في إنتاج الخبز ،و11 مخالفة عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل (مخابز بلدية ) وثلاث مخالفات للتوقف عن الإنتاج دون أذن مسبق أو عذر قهري.

وأضاف أنه خلال إحدى الحملات التموينية برئاسة هند مساعد وكيل المديرية وبالتعاون مع مباحث التموين والإدارات المعنية بالمديرية ، تم ضبط خزان كبير وسط الصحراء على بعد 35 كم بالصحراء لتجميع السولار المدعم و الإتجار بالسوق السوداء وضبط 2 طن سولار بغرض الاتجار بالسوق السوداء والاستعمال في غير الغرض المخصص له.

أما فيما يخص مخالفات الأسواق والمحال التجارية تم ضبط 4 مخالفات بيع سجائر بأزيد عن السعر المقرر، و9 مخالفات لعدم حمل شهادات صحية للمتعاملين في الأغذية ومخالفتين لعرض لحوم بدون غطاء ،و20 مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة للبيع.

وأوضح مدير تموين مطروح، أنه تم قيد المحاضر بأقسام الشرطة المختصة للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً