اعلان

بعد إعلان الوحدات سكنية.. هجمة شرسة من النواب على محافظ بورسعيد: يفتعل الأزمات ويستعدي الشباب

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

لقي إعلان محافظ بورسعيد عن توفير 120 وحدة سكنية بمنطقة الأمل، بحى الضواحى بمساحة 75 مترا، و160 وحدة سكنية بمنطقة النورس بمساحة 90 مترا، هجمة شرسة من نواب المحافظة.

صورة الإعلان اعلان المحافظة عن توفير وحدات سكنية

محافظ افتعال الأزمات

فكتب النائب أحمد فرغلى، على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى 'فيسبوك'، أن محافظ افتعال الأزمات عدو إسكان الشباب

يضلل القيادة السياسية في عرضة لمشاكل بورسعيد؛ لتحقيق مكاسب سياسيةً تضمن له من وجهه نظره بقائة في منصبة.

يصطنع المشاكل قبل كل تعديل وزراي

وأضاف، أن محافظ بورسعيد يصطنع المشاكل قبل كل تعديل وزراي لتحقيق مكاسب شخصية؛ له علي حساب تكدير السلم الاجتماعي للمواطن، بغض النظر عن مصلحة المواطن، وتشريد الألاف من شباب الإسكان التعاوني، وعرض مشكلتهم بالتضليل للحقائق.

ما نشره النائب أحمد فرغلى

كشف مغالطات وتزييف المحافظ للواقع

وطالب فرغلى من نواب بورسعيد، ضرورة التعاون، فقال: 'أدعو نواب بورسعيد للأتحاد بعرض المشاكل بشكلها الحقيقي على القيادة السياسية

ورئيس مجلس الوزراء، وكشف مغالطات، وتزييف المحافظ للواقع، وسعيه لتشريد شباب بورسعيد، ليظهر وكأنه المحافظ علي مقدرات الدولة، وهذا مغاير للحقائق والواقع'.

منشور النائب حسن عمار

عمار: أزمة نقض العهد وتصدير الازمة

بينما كتب النائب حسن عمار، على صفحته الشخصية، أنها 'أزمة نقض العهد و الوعد و تصدير الأزمة'.

و قال عمار: 'أكدت في آخر منشور لى في 5 ديسمبر الحالى أن محافظ بورسعيد رئيس هيئة الاسكان التعاونى، هما المسئولان الرئيسيان عن أزمة الاسكان التعاونى، وما كدنا نلفظ أنفاسنا برحيل رئيس هيئة الإسكان التعاونى لنجد محافظ بورسعيد يلقى بأزمة جديدة وببيان مستفز لجموع متقدمى الإسكان التعاونى ويثير غضب النواب، وكأنه ينهى المشروع بجرة قلم غير مسئولة'.

تعنت غير طبيعى للقضاء على أحلام الشباب

وأضاف، أنه كالعادة يواجه المتقدمين والنواب وعودا واهية لا تنفذ من قيادة تنفيذية يفترض بها المصداقية، ولكننا جميعا نواب ومتقدمين للإسكان التعاونى نواجه تعنت غير طبيعى للقضاء على أحلام الشباب في حقهم الدستوري بالحصول على مسكن ملائم.

رفض كامل لبيان المحافظ

واختتم عمار، أنه يرفض بيان محافظ بورسعيد، 'اعلن استمرارى في الدفاع عن حقوق كل المتقدمين للإسكان التعاونى ٢٠١٣، مستخدما كافة أدوات الرقابة البرلمانية التى كفلها لى الدستور والقانون للحفاظ على حقوق المواطنين'.

بيان المحافظة

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، فى بيان لها عن توفير وحدات سكنية لأبناء بورسعيد.

وقال البيان: 'تعلن محافظة بورسعيد عن طرح:

- عدد (120) وحدة سكنية بمنطقة الأمل بحى الضواحى بمساحة ( 75 متر )

- عدد (160) وحدة سكنية بمنطقة النورس بمساحة ( 90 متر ) .

فعلى من يرغب بالتقدم من أبناء محافظة بورسعيد الضغط على الرابط التالى :-

http://www.portsaid.gov.eg/advertisment/EskanOtherrequest.aspx

بنظام التمليك بالشروط التالية:-

أن يكون من مواليد بورسعيد .

لا يقل السن عن 21 سنة و لا يزيد عن 50 سنة

- أن يكون عائل لأسرة.

- ألا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية

وسيتم سداد الأقساط عن طريق شيكات بنكية و الأولوية بأسبقية التقديم

يرجى الإحتفاظ بالكود بعد التقديم.

تسليم وحدات مشروع الكراسة الزرقاء

وكان فى وقت سابق عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا، مع مسئولي الإسكان بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لمتابعة سير العمل في عدد من مشروعات الإسكان الجاري العمل بها ، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة ، و عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والمستشار المالي للمحافظة ، والمهندس عماد البرشا مدير مديرية الإسكان، وعدد من الجهات التنفيذية في بورسعيد.

تسليم وحدات مشروع إسكان الكراسة الزرقاء

وأعلن محافظ بورسعيد أنه سيتم البدء في تسليم وحدات مشروع إسكان الكراسة الزرقاء ، في بداية يناير القادم ، مستعرضا شرحا من مدير مديرية الإسكان و الجهات التنفيذية حول موقف تنفيذ العمل في مشروعات الإسكان و نسب تنفيذ المرافق ، موجها بتكثيف العمل لسرعة نهو المشروعات في أقرب وقت.

وشدد محافظ بورسعيد على التنسيق بين كافة الجهات المختصة بالأعمال وتذليل أي عقبات ، وسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية في عدد من القطاعات، مؤكدا أن بورسعيد تشهد أعمال تنموية غير مسبوقة في مجال إقامة مشروعات خدمية تهدف لخدمة المواطن في المقام الأول.

موقف العمل بمركز إصدار تراخيص المحال العامة الموحد

كما عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، اجتماعا، لاستعراض سير وموقف العمل داخل المركز التكنولوجي لإصدار تراخيص المحال العامة الموحد الجديد بحي المناخ، والوقوف على معدلات سير العمل في تلقي طلبات المواطنين لتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية وكافة أنواع الأنشطة المتعددة، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والاستاذ محمد غزي مدير المركزورؤساء الأحياء ومدينة بوؤفؤاد، وعدد من الجهات التنفيذية.

إنشاء قاعدة بيانات على الخريطة الالكترونية

واستمع محافظ بورسعيد من مدير المركز لعرض توضيحي حول موقف ومستجدات العمل منذ تشغيل المركز وحتى الٱن، حيث تم استعراض اعداد الرخص التي تم استقبالها، و مستجدات إنشاء قاعدة بيانات على الخريطة الالكترونية ، فضلا عن تحديد أعداد المحال المرخصة والغير مرخصة، كما تم التأكيد على انه سيتم تفعيل منظومة الشباك الواحد لسرعة إصدار الرخص بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة.

حصر إجمالي المحال

ووجه المحافظ خلال اللقاء، بحصر إجمالي المحال سواء المرخصة أو غير المرخصة، مع تشكيل لجان بجميع الأحياء تختص بأعمال الحصر، و إنشاء لائحة عمل تضم السكرتير العام ورؤساء الأحياء خاصة بالمركز، وعقد مؤتمر شهري لاستعراض مستجدات العمل أولا بأول، والتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل.

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود العاملين داخل المركز، وسرعة تقديم الخدمة للمواطنين ودقتها، وأوضح محافظ بورسعيد أنه تم عمل منظومة جديدة لإصدار تراخيص المحلات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمحلات فى جميع الأحياء ببورسعيد.

المركز مميكن بنسبة 100%

وأكد 'محافظ بورسعيد' أن المركز مميكن بنسبة 100% ، ويضم أكفأ العناصر الشبابية المدربة على أعلى مستوى، وتم اختيارهم وفق لأسس وشروط معينة تضمن توفير بيئة عمل مميزة و ناجحة، كما تم تصميمه بأفضل نظام بما يحقق سهولة تلقي الخدمات للمواطنين، لافتا أنه تم تدريب العاملين بالمركز على أهمية الدقة في العمل وميكنة البيانات الخاصة برخص المحال والابتعاد عن الطرق النمطية والحفاظ على روح التعاون والمحبة بين العاملين بالمركز، لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

العمل وفق نظام ومعايير محددة

وشدد محافظ بورسعيد على الاستمرار في تطوير مستوى الأداء داخل المركز، والعمل وفق نظام ومعايير محددة، حيث يضم مركز إصدار تراخيص المحال العامة الموحد الجديد بحي المناخ إدارات التحصيل ورخص المحلات والأكشاك والإعلانات والشؤون القانونية والحجز الإداري وإدارة خدمة المواطنين بكل أحياء مدينة بورسعيد، بما يساهم في تنظيم عمل المحلات والتيسير على أصحابه عند تلقى الخدمات الخاصة بهم، وذلك فى إطار المنظومة الرقمية الشاملة التى تشملها كافة القطاعات والمؤسسات بالمحافظة، ويحقق سهولة حصول المواطن على كافة الخدمات والأعمال المتعلقة بتراخيص المحلات بالمحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة