اعلان

شاب قادرون باختلاف ببني سويف يتخطى الصفوف لاحتضان السيسي: تحيا مصر ومصر حلوة

عمرو هريدى أحد شباب قادرون باختلاف ببني سويف مع الرئيس السيسي
عمرو هريدى أحد شباب قادرون باختلاف ببني سويف مع الرئيس السيسي

شارك عمرو هريدي، أحد شباب قادرون باختلاف بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، باحتفالية 'قادرون باختلاف' بنسختة الرابعة المقامة تحت شعار لينا مكان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

عمرو هريدى خلال احتفالية قادرون باختلاف

عمرو هريدي شباب قادرون باختلاف ببني سويف

وعمرو هريدي، أحد شباب محافظة بني سويف، من ذوى الإعاقة، ونائب رئيس جمعية التحدي للأشخاص لذوي الإعاقة، وعضو المنتدب المصري للأشخاص ذوي الإعاقة، وعضو شبكة معًا لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية.

عمرو هريدى يحتضن السيسى

هريدي يحتضن السيسي

واخترق عمرو هريدي، الصفوف الأولى المتواجدين في الاحتفالية متوجهًا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واحتضنه والدموع تتدفق من عينيه، وقام الرئيس باحتضانه بشكل أبوي معبرًا عن مدى محبته لرئيس الجمهورية.

عمرو هريدى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

وقام 'هريدي' بالامساك بالميكرفون قائًلا والدموع تنهمر من عينيه: 'تحيا مصر تحيا مصر. . مصر حلوة واحنا حلويين'، وسط تصفيق حار بين جموع المتواجدين.

إعاقة حركية بالجسم

وولد عمرو هريدي، بإعاقة حركية بالجسم، والتي جاءت له أثناء عملية ولادته، ويعمل كمسؤول الإعاقة بمجلس المدينة لمركز ببا جنوب بني سويف.

الدروات التدريبيبة

وحضر العديد من المؤتمرات والندوات الدولية خارج الدولة المصرية، الخاصة لذوي الإعاقة، والسفر إلى أوروبا وبعض الدول الأفريقية مثل زامبيا، وتونس، والسودان، لحضور الكثير من المؤتمرات والندوات وبرامج التدريب العالمية للإتحاد الأوروبي والإفريقي، وجامعة

حوار عمرو هريدى مع جريدة أهل مصر

وكانت قد أجرت جريدة أهل مصر، حوار سابق، مع عمرو هريدي، كاشفًا العديد من الأمور الشخصية الخاصة به، بهذا التقرير.

قال عمرو هريدي، أحد شباب محافظة بني سويف، من ذوى الإعاقة، ونائب رئيس جمعية التحدى للأشخاص لذوي الإعاقة، وعضو المنتدب المصري للأشخاص ذوي الإعاقة، وعضو شبكة معا لذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، إن الإعاقة لم تمنعني من العمل على تحقيق أحلامي، والتطلع لما هو أفضل في القادم.

وأوضح 'هريدي' أنه ولد بوجود إعاقة حركية بالجسم، والتي جاءت له أثناء عملية ولادته، مؤكدًا على رضاه كل الرضا بما هو فيه، شاكرا الله تعالى على هذة الإعاقة الحركية والتي لم تمنعه من العمل والجهد لتحقيق أحلامه وطموحاته الشخصية والمهنية.

وأشار إلى أنه بالرغم من وجود إعاقة حركية له منذ ولادته، إلا أنه يعمل كمسؤول الإعاقة بمجلس المدينة لمركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، رافضا الإستسلام أو الخضوع لأى من أنواع الإعاقة أو التحديات التي تواجه منذ الطفولة.

وأضاف أنه قام بالحضور بالعديد من المؤتمرات والندوات الدولية خارج الدولة المصرية، الخاصة لذوى الإعاقة، مضيفا أنه قام بالسفر إلى أوروبا وبعض الدول الأفريقية مثل زامبيا، وتونس، والسودان، لحضور الكثير من المؤتمرات والندوات وبرامج التدريب العالمية للإتحاد الأوروبي والإفريقي، وجامعة الدول العربية.

وأكد 'هريدي' على قيامه بالكثير من الدورات التدريبية خارج الدولة المصرية، للعديد من الأشخاص ذوي الإعاقة بالعديد من الدول الخارجية، لكيفية الحصول والمطالبة بحقوقهم وكيفية الدفاع عنها، من خلال رفع القضايا القضائية للحصول على كافة مطالبهم بداخل بلادهم.

وأشار إلى أن الإعاقة لم تمنعه من العمل وتحقيق أحلامه وطموحاته الشخصية والمهنية والعملية، مؤكدًا على خوضه الإنتخابات البرلمانية المقبلة لعام 2020، على مقعد ذوي الإعاقة لمحافظة بني سويف، وذلك خير دليل على عدم تأثره بالإعاقة الحركية التي يعاني منها منذ ولادته.

وأضاف أن كل هذة الطموحات الشخصية جاءت عبر قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتخصيص مقاعد لذوي الإعاقة بالبرلمان المصري، والمحليات القادمة، وذلك يعد تشجيعا من جانب رئيس الجمهورية، لكل أصحاب ذوي الإعاقة ببني سويف خاصة، وعلى مستوى الجمهورية عامة.

توجيه السيسي بإعداد قاعدة بيانات شاملة لذوي الإعاقة

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على مستوى الجمهورية، وإدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة مؤخرًا.

إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

وصدق الرئيس على إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم إذ أنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوى الإعاقة تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت اسم 'صندوق عطاء' والذي يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج