اعلان

طالب يخترع جهازا لكشف خطر أزمات القلب عن بعد: محتاج حد يكتشفني (صور)

المخترع محمد
المخترع محمد

أراد أن يخترع شيئًا يجمع ما بين الهندسة والطب ليجعل حياة المرضى أسهل خاصة مرضى القلب، لأن الدقيقة بالنسبة مسألة حياة أو موت، إنه الطالب محمد عاطف، الطالب بالفرقة الثالثة كلية الهندسة جامعة حلوان، ابن مدينة بركة السبع في محافظة المنوفية.

المخترع محمد المخترع محمد

سرير لإنقاذ مرضى القلب

' لان حياة مريض القلب فية الدقيقة بتفرق ، اخترعت هذا السرير للمساهمة في إنقاذ حياتهم'.. بهذه الكلمات بدأ 'محمد' حديثه مع 'أهل مصر'، قائلاً: 'الجهاز يعمل علي الـ sensors 'استشعارات'، والتي تبدأ في فهم لغة جسد المريض، وتكون كافة الحركات الخاصة بالمريض على شاشة عرض في غرفة الممرضين أو من خلال مكبر صوتي في سرير المريض، حتى يتسنى إنقاذ المريض في حالة حدوث أي مضاعفات أو غيره.

وأوضح 'محمد'، أن الجهاز يعمل عن طريق وضع sensors 'مستشعرات' على الشرايين والأوردة بالجسم، لمعرفة حالة الحسم وتدفق الدم عن بعد، وفي حالة حدوث خطر للمريض يتم إرسال رسالة SMS على هاتف الطبيب المُتابع لحالة المريض تلقائيًا بها كافة تفاصيل الحالة من مقاييس الضغط وعدد ضربات القلب وما إلى ذلك من المقاييس المهمة لمعرفة حالة المريض الصحية .

اختراع جديد يحتاج للدعم

وأكد: 'المريض في خطر.. المريض في خطر.. يرجى استدعاء الطبيب فورًا.. المريض في خطر'، بهذه الكلمات يُحذر الجهاز الأطباء والمُمرضين من الحالة الصحية للمريض، بسبب أن هناك العديد من الإشعارات التي تحذر من حالة المريض الصحية من بعد .

وأشار 'محمد' إلى أن النموذج كلفه مبلغ قرابة الـ 6 آلاف جنيه، وأن النموذج علي الطبيعة سيحتاج لـ قرابة من 6 آلاف لـ 10 آلاف جنيه، ويمكن وضعه على أي سرير أيا كان، وليس فقط على سرير بمواصفات معينة، مما سيقلل من العنصر البشري حتى لا يضطر طاقم التمريض إلى الجلوس بجوار المريض بل سيُفضل أن يذهب لرؤية باقي المرضي .

وختم محمد حديثه لـ 'أهل مصر'، مؤكدًا على أنه في حاجة شديدة لدعم اختراعه، حتى يتمكن من إنقاذ المرضى خاصة مرضي القلب من السكتات القلبية المفاجئة.

قادرون باختلاف

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن ذوي الهمم يعيشون أزهي عصورهم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودائما مطالبهم في أولويات الدولة المصرية.

وأشارت عضو تضامن النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن توجيه الرئيس السيسي بتوسيع الموارد الخاصة بذوي الهمم من خلال توفير مليار جنيه، يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية في توجيه الدعم لذوي الهمم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وأشادت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة الرابعة من حفل 'قادرون باختلاف'، وتفاعله الكبير والإنساني مع ذوي الاحتياجات الخاصة واستماعه إلى مشكلاتهم وطلباتهم وتوجيهاته بتذليل كل العقبات التي تواجهمم وتلبية احتياجاتهم، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة تعمل وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي في تذليل العقبات أمام ذوي الهمم وضرورة العمل علي دمجهم في المجتمع

وأشارت الدكتورة شيماء نبيه أن حديث الرئيس السيسي مع ذوي الهمم في احتفالية قادرون باختلاف، حديث أبوي يحمل كل معاني الإنسانية والعطاء لأبنائه من ذوي القدرات الخاصة، والعمل بتلبية كافة احتياجاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، موضحة أن الرئيس السيسي في عام 2018 خصص ذلك لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أقر البرلمان قانون لذوي الإحتياجات الخاصة لدعمهم وتوفير حياة كريمة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة