شقيق المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جثته: "أخي يعاني من مرض نفسي"

"يحيي محمد" شقيق المتهم بقتل عمه
"يحيي محمد" شقيق المتهم بقتل عمه
كتب : مي كرم

شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، في شهر يونيو من العام الجاري، واقعة مأساوية تقشعر لها الأبدان هزت الشارع الشرقاوي من بشاعتها، عندما قام شاب في العقد الثالث من عمره بقتل عمه بعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد وصلت إلي 26 طعنة، وإشعال النيران في جثته وسكب زيت مغلي عليه داخل منزله.

يحيي محمد شقيق المتهم بقتل عمه شقيق المتهم بقتل عمه

17 عاما يعالج من مرض نفسي

قال 'يحيي محمد' شقيق المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جثته، إن شقيقه يُعالج منذ 17 عامًا من مرض نفسي خطير عبارة اضطراب نفسي وإنفصام في الشخصية ثنائي القطب يسبب له في بعض الأحيان هلاوس تجعله غير مدرك لحديثه أو تصرفاته، بالإضافة إلي حدوث تبول لا إرادي.

وأضاف شقيق المتهم، أن شقيقه في بعض الأحيان يظل قرابة 5 أيام بلا نوم أو طعام، مشيرًا إلي أنه كان يخرج من المنزل عاري الجسد بسبب حالة اللاوعي التي تحدث له نتيجة رفضه تجرع الدواء مما يؤدي إلي انتكاسة حالته.

معاناته من هلاوس

وأشار شقيق المجني عليه، إلى أن والدته قبل يومين من الواقعة لاحظت تدهور حالة شقيقه ومعاناته من هلاوس وطلبت منه عرضه علي الطبيب المعالج، لافتًا إلي أنه كان يتعدي على جميع أشقائه في بعض الأحيان لشعوره أن أحدًا سيحصل على حقه، موضحًا أن والدته هي الإنسانة الوحيدة التي يطمئن معها ولا يمكن أن يؤذيها لتعلقه الشديد بها.

إعفاء المتهم بقتل عمه من الخدمة العسكرية

واستكمل شقيق المجني عليه حديثه قائلاً: 'أن المتهم تم إعفائه من الخدمة العسكرية لثبوت معاناته من مرض نفسي، لافتًا أن نجل المجني عليه عمه، أقر في تحقيقات النيابة العامة وأمام هيئة المحكمة بأنه علي علم أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية منذ عدة سنوات ويتردد علي الأطباء والمستشفيات لتلقي العلاج.

وأوضح شقيق المتهم، أن أسرة المجني عليه أبناء عمه، طالبوهم بدفع دية كبيرة خلال جلسة صلح حضرها شيوخ من الأزهر، أو دفع نصفها فقط مقابل التنازل عن القضية والشهادة معهم أمام هيئة المحكمة عن حقيقة مرض شقيقه.

إيداع المتهم بقتل عمه مستشفى الأمراض العقلية والنفسية

واختتم شقيق المتهم حديثه، أنه يتمني أن تقررالمحكمة بإيداع شقيقه بمستشفى الأمراض العقلية النفسية للحصول علي العلاج المناسب لحالته الصحية.

تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جثته

كانت قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد المهدى، وأمير زكي، ومحمد سراج الدين، وأمانة سر خالد إسماعيل ،ويامن محمود، تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه بـتسديد عدة طعنات له بأنحاء متفرقة بالجسد وصلت إلي 26 طعنة وإشعال النيران في جثته، بسبب خلافات عائلية بينهما، لجلسة 1 فبراير المقبل للنطق بالحكم.

وتعود تفاصيل القضية رقم 406 لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة بإحالة 'أيمن.م.ف .أ.م' مقيم في مدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه 'ربيـع. أ. م. أ'، عمدًا مع سبق الإصرار، وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية، وعقد العزم و٥ذأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات 'سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة'.

وتبين أن المتهم تحين الفرصة لتنفيذ مـا أنتوى القيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

ضبط المتهم وإحالته لمحكمة الجنايات

ووفقا لقرار الإحالة، لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً