محافظ قنا يُكرم طالبة حصلت علي المركز الأول في برمجة الروبوت عالميًا

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا الطالبة

مارولا أمير نادر

، بالصف الثالث الإعدادي، والتي حصلت على المركز الأول في المسابقة العالمية لبرمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات، التي نُظمت في دولة سنغافورة، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا وأسرة الطالبة.

جانب من التكريم

محافظ قنا يُكرم الطالبة "مارولا"

منح محافظ قنا، مارولا أمير شهادة تقدير، لتفوقها ونجاحها في المسابقة العالمية، ودورها في رفع اسم المحافظة، وجمهورية مصر العربية عاليا في المحافل الدولية، مؤكدا أن محافظة قنا كعادتها تزخر بالعديد من النماذج الناجحة والمتميزة علميا وثقافيا، متمنيا لها دوام التفوق والتقدم.

جانب من التكريم

إنشاء مركز متخصص بـ"قنا الجديدة" لرعاية الموهوبين

وقال 'الداودي'، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالطلاب الموهوبين، ومن لديهم القدرة علي الابتكار، ومن ثم تم إنشاء مركز متخصص بمدينة قنا الجديدة لرعاية الموهوبين من طلاب المدارس، وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية تلك المواهب لديهم.

إنجازات "مارولا" والمسابقات الحاصلة عليها

من جانبه قال والد الطالبة مارولا، إن ابنته تميزت منذ صغرها بالعمل الجاد والنجاح والمشاركة في العديد من المسابقات المحلية والدولية المختلفة، حيث حصلت على المركز الأول في مسابقة الجمهورية لبرمجة الروبوت، والمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة تصميم شعار، والمركز الأول عالميا في مسابقة السومو لبرمجة الروبوت، وغيرها من المسابقات التي أحرزت فيها مراكز متقدمة.

"مارولا" ابنة قنا

يُذكر أن مارولا أمير نادر، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية للغات بمحافظة قنا، قد حصدت المركز الأول في مسابقة برمجة الروبوت على مستوى العالم، واستقبلها الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا استقبالًا حافلًا بمكتبه تكريمًا لها على ما حققته من بطولات وإنجازات محليًا وعالميًا، وبذلك استطاعت أن ترفع اسم مصر عاليًا، وأن تكتب اسمها بحروف من نور في سجلات الشرف المصرية.

"أهل مصر" تلتقي "مارولا"

وكانت «أهل مصر» قد التقت الطالبة 'مارولا' بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة برمجة الروبوت على مستوى العالم، والتي أكدت أنها استعدت للمسابقة بالتحاقها ببرمجة الألعاب الـ Scratch olymaid على الكمبيوتر، وحصلت على المركز الثانى على مستوى الجمهورية، ثم التحقت بمسابقة Ropo Cup Asia، واستغرقت 8 أشهر مع فريقها المشارك في تنفيذ المشروع، وحصلت على المركز الأول، ثم سافرت إلى سنغافورا للمشاركة في مسابقة برمجة الروبوت، وحصلت مصر على المركز الأول على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً