صحة البحيرة: الكشف على 2138 مواطنًا خلال قافلة طبية مجانية بقرية لقانة

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة
قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة

نفذت مديرية صحة البحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة، من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى لقانة التابعة لمركز شبراخيت على مدار يومين ، وتم خلالها الكشف على 2138 مواطنًا مجانا، من خلال وجود 13 عيادة.

قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة قافلة قرية لقانة

الكشف على 2138 مواطنًا

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة حيث سجلت عيادة الباطنة 344 حالة، وعيادة الأطفال 473 حالة ة، و عيادة الجراحة 209 حالة، وعيادة العظام 249 حالة، وعيادك النساء 92 حالة، وعيادة تنظيم الاسرة 45 حالة، وعيادة القلب 154 حالة، وعيادة الأسنان 90 حالة، وعيادة الرمد 155 حالة، وعيادة الجلدية 150 حالة، و عيادة الأنف والأذن 133 حالة.

لجنة لعمل التقارير الطبية

وضمت القافلة معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، و جهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، و لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة ، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .

جاء ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

حملة حقك تنظمي

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعة، وكيل الوزارة عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة 'حقك تنظمي'، اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس 22 ديسمبر 2022 ، وذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى' والتي تستهدف 27 محافظة من ضمنها محافظة البحيرة.

تقديم خدمات تنظيم الأسرة للمناطق المحرومة

وأشار وكيل الوزارة أنه سوف يتم تنفيذ الحملة من خلال مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بإدارات 'حوش عيسى - إدكو - إيتاي البارود - الرحمانية - أبو حمص - كفر الدوار - غرب النوبارية – الدلنجات' لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة مجانًا خلال تلك الفترة.

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية صحة البحيرة أن الحملة تعمل على تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع وحدات تقديم الخدمة والمستشفيات بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمناطق النائية والمحرومة عن طريق العيادات المتنقلة بالمجان.

كما سيتم تنفيذ عدد من الندوات الإعلامية الخاصة بمبادرة 'أيامنا أحلى' بكل الإدارات المشاركة، وإقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بجميع الإدارات المشاركة، وسوف تقام تلك الفاعليات بمشاركة كل الجهات المعنية بالقضية السكانية بالمحافظة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى'، وتحت شعار 'حقك تنظمي' لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للمناطق المحرومة من الخدمة وللفئات المستهدفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً