اعلان

احتفالًا بالكريسماس.. «بابا نويل» يوزع هدايا على الأطفال في شوارع قنا

بابا نويل يجوب شوارع قنا
بابا نويل يجوب شوارع قنا

شهدت مدينة قنا، اليوم السبت، آخر أيام عام 2022، خروج أحد الشباب مرتديًا ملابس '

بابا نويل

' لرسم البهجة والسرور بين الأهالي والأطفال، تزامنًا مع احتفالات العام الميلادي الجديد، وأعياد الكريسماس، محاولة منه لبث روح التفاؤل والسعادة على الكبار والصغار.

بابا نويل

بابا نويل يجوب شوارع قنا

وجاب 'بابا نويل'، شوارع مدينة قنا، ووزع مجموعة من الهدايا على الأطفال في الشوارع، بجانب التقاط الصور التذكارية مع المارة وسط أجواء من الفرحة والسعادة واضحة على وجوه المواطنين مرارًا وصغارًا، احتفالًا بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

بابا نويل

التقاط الصور السيلفي مع بابا نويل

والتف المواطنون بمدينة قنا حول 'بابا نويل'، والفرحة على وجوههم، والتقطوا الصور السيلفي معه احتفالًا بذكرى رأس السنة الميلادية، وسط حالة من السعادة بين المارة في شوارع قنا.

بابا نويل

بابا نويل يوزع هدايا على الأطفال

وقال 'بابا نويل'، إنه اعتاد كل عام ارتداء ملابس بابا نويل والقيام بالتجول في الشوارع والمستشفيات تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الميلادية، وتوزيع الهدايا على الأطفال، لإدخال الفرحة والبهجة على قلوبهم، مضيفًا أنه اعتاد الذهاب إلى قسم الأطفال بالمستشفى لمنح الأطفال الهدايا، لرسم الفرحة على وجوههم وتخفيف آلامهم.

بابا نويل

احتفالات رأس السنة الميلادية

يُذكر أن ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة، وفي الكثير من دول العالم فإن حدث ليلة رأس السنة يتم إحياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية، وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

بابا نويل

واحتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد، وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط، وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية، وفي العديد من البلدان يتم الاحتفال بليلة رأس السنة من خلال التجمعات الاجتماعية المسائية، حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية، ويتردد المسيحيون إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل، وتستمر الاحتفالات عمومًا في منتصف ليلة عيد رأس السنة في 1 يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً