اعلان

اعتماد 26 مدرسة جديدة لضمان الجودة بتعليم قنا

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم قبل الجامعي، والاعتماد قد أقرت اعتماد 26 مدرسة من مدارس

مديرية التربية والتعليم بقنا

خلال خطة 2021 /2022، ليصل عدد المدارس المعتمدة بالمديرية إلى 226 مدرسة، وجاري تجهيز ودعم مجموعة أكبر من المدارس للتأهل خلال خطة العام الحالي.

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

جهود إدارة الجودة بتعليم قنا

وأثنى مدير تعليم قنا على جهود إدارة الجودة بالمديرية ممثلة في الدكتورة دعاء عسران مدير الإدارة وفريق المراجعة بالمديرية والإدارات التعليمية ومديري وأعضاء هيئة التدريس بالمدارس الصادر بحقها شهادة الاعتماد، مؤكدًا أن هذا النجاح ثمرة جهود مخلصة ومتواصلة من جميع المشرفين والقائمين عليه لتطوير الأداء المؤسسي في جميع مجالاته، وزيادة فرص التعلم، وتحسين المخرجات لدى المستفيدين ورفع كفاءة المدارس المعتمدة.

اعتماد 26 مدرسة جديدة بمديرية تعليم قنا

وأضاف: اعتمدت الهيئة القومية روضات نقادة للتعليم الأساسي، والبياضية الابتدائية، والشهيد صلاح محمد رسلان، والشيخ الشعراوي، والشهيد عبد المنعم محمد بنقادة، والبارود الابتدائية، ونجع العكرمي بقفط، ووحدة صياد بخانس واللطاسنة والحرية الرسمية لغات ومدرسة الشيخ همام الابتدائية بأبوتشت، ونجع مكي بالوقف، والسلام الابتدائية بالكراتية قوص، ورفاعة للتعليم الأساسي بفرشوط، والصالحية تعليم أساسي والنحال الابتدائية بقنا، والرئيسية الابتدائية المشتركة بنج حمادي.

وتابع: كما اعتمدت مدارس اللواء سمير خلف الرسمية للغات بنجع حمادي، ومحطة قفط للتعليم الاساسي، ونجع وهب الابتدائية والشهيد فؤاد على جاد الاعدادية بقفط، والحرية الرسمية للغات بأبو تشت والنهضة الابتدائية وسيدي عبد الرحيم الاعدادية بنين بقنا، والسلام الاعدادية المشتركة بالوقف، ونجع حمادي الابتدائية المشتركة.

افتتاح معرض نتائج العام الميلادي الجديد بقنا

وفي وقت سابق، افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض نتائج العام الميلادي الجديد ٢٠٢٣ الذي أعده توجيه عام التربية الفنية بمدرسة التحرير الإعدادية بنين بقنا.

ورافق وكيل الوزارة صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، وعبد الله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية، ورفاعي حسن مدير مدرسة التحرير الإعدادية، وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة، ومحمد فاروق مدير إدارة الأنشطة، تحت إشراف هانم زرزور موجه عام التربية الفنية على تنفيذ المعرض بالاشتراك مع موجهي ومعلمي المادة بالإدارات التعليمية واختيار أفضل ما أعدته المدارس لذلك.

كما أشاد وكيل وزارة التعليم بالعرض الفني الذي قدمه فريق آلات النفخ لمديرية التربية والتعليم بقنا على مسرح مدرسة التحرير الإعدادية، تمهيدا لمشاركتهم في المسابقة الوزارية لآلات النفخ تحت إشراف ريم عفت موجه عام التربية الموسيقية، وطالبهم بتنفيذ المزيد من البروفات والتدريب للوصول لأفضل أداء تحافظ به المديرية على مستواها المتميز في التربية الموسيقية، نظرا لحصول بيتر القمص على أول الجمهورية في العزف المنفرد.

وأكد وكيل الوزارة، تفعيل الأنشطة الفنية والموسيقية والرياضية خلال إجازة نصف العام وفي الفصل الدراسي الثاني من استغلال مواهب وطاقات الطلاب وتوجيهها وجهة سليمة بعيدًا عن مخاطر التكنولوجيا وأضرارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً