اعلان

أمطار متوسطة على مرسى مطروح والساحل الشمالي

أمطار متوسطة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي
أمطار متوسطة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي

تعرضت مدينة مرسي مطروح والساحل الشمالي لحالة من عدم الاستقرار و سقوط أمطار في نوة عيد الميلاد التي تضرب المحافظة، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة ، ومن المتوقع أن تتقدم للمناطق الداخلية مع تقدم الوقت .

أمطار متوسطة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي

تزاحم السحب المنخفضة والممطرة شمال البلاد

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس الساعات القادمة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتتزاحم السحب المنخفضة والممطرة شمال البلاد وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار على مرسي مطروح والعلمين ومحافظات السواحل الشمالية .

وطبقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية تم رصد نشاط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، محصوبة بالسحب مليئة بمياة الأمطار علي طول السواحل الشمالية الغربية .

أمطار متوسطة علي مرسي مطروح والساحل الشمالي

إزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات الكسح

من جانبها، أعلنت الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة مع التنسيق وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح ، استعداداتها لمواجهة أي تغيرات مناخية وإزالة تجمعات مياه الأمطار بسيارات الكسح حال حدوث ذلك ، ورفع درجة الاستعداد علي الطرق السريعة الدولي مطروح الاسكندرية والمتجهة للسلوم .

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على مدى الجاهزية والاستعداد والحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة وتعامل السائقين والعاملين على تلك المعدات، موجها بالاستعداد الدائم مع أى طارئ، والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.

وأكدت رئاسة مجلس مدينة ومركز مرسى مطروح، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، تأهب جميع الأجهزة لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية.

كما أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح، جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، لافتا أن الإدارة العامة للصرف الصحي بدأت منذ وقت مبكر الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء من خلال خطة تعتمد على عدة محاور أبرزها تطهير بيارات الصرف الصحي الخاصة بالمحطات .

بالإضافة إلى تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي والبدء في تطهير كافة شنايش الأمطار والتأكد من مدي الجاهزية والفاعلية لاستقبال كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تجهيز خرائط للمناطق الساخنة بكل من مدينة مطروح والساحل الشمالي التي تتجمع بها مياه الأمطار .

وذلك لسرعة انتشار السيارات والمعدات ورفع تراكمات المياه على الفور لمنع إعاقة حركة المرور والمشاة، بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالشركة بالتنسيق مع غرفه عمليات المحافظة ومجالس المدن ، مع الأجهزة التنفيذية المعنية جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، ومشروع موارد مطروح .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي