اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. أمطار في أول أيام 2023 وغرفة عمليات لمتابعة المواقع الأثرية

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

هطول أمطار بالاسكندرية

هطول أمطار في أول أيام العام الجديد

شهدت الإسكندرية هطول أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من المحافظة وصلت إلى متوسطة في بعض المناطق، مع الساعات الأولى من أول أيام العام الجديد.

وأكد اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار فرق الصيانة والشبكات في أعمال التطهير لخطوط وشبكات الصرف الصحى بجميع مناطق المدينة، مناشدًا المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥ أو علي رسايل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك.

منطقة آثار أبو مينا

غرفة عمليات لمتابعة المواقع الأثرية

أعلن محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، تشكيل غرفة عمليات برئاسته لمتابعة حالة المواقع والمناطق الأثرية بالإسكندرية، وذلك لرصد حالة المواقع والمباني واتخاذ كل ما يلزم لحماية المواقع الأثرية.

وأكد 'متولي' إنه لم يتم رصد أي تأثيرات مناخية أو تراكم للمياة في قلعة قايتباي، وذلك بسبب إقامة حاجز الأمواج الذي حمي القلعة من تاثير النوات الشتوية، وخاصة ارتفاع الامواج العالية، حيث بالفعل تم حماية القلعة بنسبة 100% وذلك بفضل حاجز الامواج الممتد ل 520 متر ويتلف حول القلعة من ثلاث جهات.

وأضاف 'هذا الحاجز جعل المياة المحصورة بين جسم الصخرة الأم الحاملة لقلعة قايتباي وحاجز الأمواج عبارة عن مياة هادئة تماما وكانها بحيرة، حيث كانت مياه البحر في النوات الشديدة فيما مضي قبل بناء الحاجز تدخل من فتحات الشبابيك الساحلية اسفل القلعة بالسراديب الساحلية.

حبس شقيق لاعبين شهيرين ٥ سنوات للإتجار في المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن المشدد 5 سنوات لكل من ' م.ص.ع' و ' ع.ج.ع' لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة، والذي من بينهم شقيق لاعبين كرة قدم شهيرين .

حيث توصلت التحريات إلى قيام المتهمين كل من ' م.ص.ع' سائق مقيم محافظة جنوب سيناء، والمتهم ' ع.ج.ع' طالب ومقيم محافظة جنوب سيناء، بمزالة نشاطا إجراميا في الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدر الحشيش ، مستخدمين سيارة في أعمال الترويج لتلك المواد المخدرة.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة، فتم ضبطهما وبتفتيش المتهم الأول عثر بحوزته علي طربة حشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته علي طربة حشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول ، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها علي حقيبة تحوي علي عدد 98 طربة حشيش.

تأهيل المقبلين على الزواج بالاسكندرية

الإسكندرية تستضيف البرنامج التدريبي الأول لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، البرنامج التدريبي الأول لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج بالإسكندرية، والذي تعقده دار الإفتاء المصرية وتستضيفه جامعة الإسكندرية في الفترة من 1 الي 15 يناير 2023، وذلك بحضور عدد من العلماء، وأساتذة الشريعة والطب، وعدد من المقبلين على الزواج.

وقال 'الشريف' إن توعية الشباب المقبلين على حياة جديدة شيء هام وجوهري، ومثل هذه الندوات يساعد في بناء الوعي المعرفي اللازم للشباب المُقبل على الزواج من خلال توزيع الأدوار في الأسرة على وجه التكامل والانسجام، بما يحفظ للأسرة استقرارها، ويعمل على رفاهيتها، ويحصِّنها من الوقوع في الأزمات والمشكلات.

وثمن 'الشريف' الدَّور الذى تقوم به دار الإفتاء، في إعداد 'دليل الأسرة المصرية 'والتي مزجت فيه بين أحكام الشريعة ومقاصدها، والعلوم الإنسانية الحديثة، والخبرات البشرية المعاصرة، الأمر الذي يجسِّد ويُبرز الخطاب الدينيَّ الرشيد الذي يَعي مشاكل مجتمعه ويتفاعل معها، ويعمل على تقديم معالجات عصرية لها، بطريقة حكيمة تنطلق من هُوِيَّته الدينية الراسخة وثقافة مجتمعه وحضارته الراقية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة