اعلان

حملة لإزالة التعديات بالبناء علي الأراضي الزراعية في الفيوم

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لقرية الروضة بمركز طامية بمحافظة الفيوم، حملة لازالة التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية برئاسة صابر أبو حمزة رئيس الوحدة، وتحت إشراف المهندس ياسر جمعة رئيس مجلس المدينة.

جانب من الحملة

اثناء ازالة التعدي على الأراضي الزراعية

حملة لإزالة التعدي بالبناء علي الاراضي الزراعية بالفيوم

وقد أسفرت الحملة عن، إزالة عدد 6 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بدائرة الوحدة عبارة عن أساسات وأسوار وهياكل منازل بالطوب الأبيض البلوك بارتفاعات مختلفة.

جانب من الحملة

جانب من الحملة

فاعليات الحملة

وجاءت تلك هذه التعديات عبارة عن، حالة تعدي على مساحة 200 متر تقريباً بعزبة، وحالة علي مساحة 120 متر تقريباً، وأخرى على مساحة 120متر تقريباً، وحالة على مساحة 200 متر تقريباً، وحالة على مساحة 100متر تقريباً، وإزالة حالة على مساحه 80 متر تقريباً جميعهم بقرية الروضة.

جانب من الحملة

ازالة

الإجراءات القانونية

وتمت الإزالة لجميع الحالات، وتم تسليم المواقع للجمعية الزراعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقانون.

توجيهات محافظ الفيوم بإزالة التعدي

يأتي ذلك، بناءً على توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وتعليمات المهندس ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية بضرورة استمرار وتكثيف حملات إزالة التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للقانون، حفاظاً على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة من التآكل والتبوير.

إخلاء المواطنين وإزالة العقار المنهار بمنطقة الحواتم بالفيوم

وفيما سبق، أخلت قوات أمن الفيوم اليوم العقار الآيل للسقوط من السكان وذلك لاجراء عملية الإزالة، حيث قررت إزالة العقار المنهار بالفيوم ، وجاءت الإزالة وسط حزن الأهالي على أغراضهم وبضائعهم ومن جانب آخر خوف قوات الأمن على أرواح الأهالي.

إخلاء المواطنين وإزالة العقار المنهار بمنطقة الحواتم بالفيوم

وقامت الأجهزة التنفيذية بالإشراف على إزالة العقار المنهار بالفيوم، بحضور أحمد شكري رئيس مجلس ومدينة الفيوم وشرين محمد نائب رئيس المجلس وشرين شكري رئيس حي الفيوم الجديدة بالإشتراك مع قوات الأمن.

وكانت محافظة الفيوم قد شهدت مساء امس ،سقوط جزئي من عقار كائن بمنطقة الحواتم بشارع مصطفى باشا.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد وجه بتوفير مساعدات مالية وعينية عاجلة، ووحدات سكنية بديلة، للأسرتين المتضررتين من حادث الانهيار الجزئي لأحد المنازل القديمة بشارع مصطفى كامل، جهة منطقة الحواتم بمدينة الفيوم.

انهيار جزئي بأحد المنازل القديمة

كان محافظ الفيوم، قد تلقى إخطاراً، بوقوع انهيار جزئي بأحد المنازل القديمة المبنية من الطوب اللبن والأسقف الخشبية بشارع مصطفى كامل، دون وقوع إصابات بين أفراد الأسرتين اللتين تقطنان المبنى المكون من 5 طوابق، وعلى الفور وجه المحافظ، بسرعة إخلاء المنزل، وفرض كردون أمني بمحيطه، بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظاً على سلامة أهالي المنطقة.

كما وجه المحافظ، رئيس مدينة الفيوم، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة سبل الرعاية اللازمة لقاطني المنزل المنهار، وتوفير وحدات سكنية بديلة بمساكن المحافظة بمنطقة الشيخ حسن، للأسرتين المتضررتين.

في السياق نفسه، قام الأستاذ أحمد شاكر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، يرافقه مساعد مدير أمن الفيوم، بتفقد موقع المنزل المنهار، للاطمئنان على سلامة قاطني المنزل ومتابعة عملية الإخلاء ونقلهم إلى الشقق البديلة.

صرف إعانات مالية عاجلة

كما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بـ الفيوم بصرف إعانات مالية عاجلة للإعاشة، وأغطية وبطاطين، ومساعدات غذائية وعينية، ووجبات ساخنة للأسرتين المتضررتين، كما قامت جمعية صلاح الدين، بتوفير مراتب وأغطية وبطاطين، ومواد غذائية للأسرتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً