اعلان

رئيس جامعة المنوفية الجديد: انتظام العملية التعليمة أولى اهتماماتي

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

قال الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، إنه سيكمل مسيرة جامعة المنوفية والنهوض بها، كمنارة للتعليم في قلب الدلتا، وذلك وفقا لرؤية مصر 2030 بكل محاورها بما فيها منظومة التعليم التعالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة المنوفيةرئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية الجديد يوضح مسيرة الجامعة

وأوضح القاصد أن من أولى اهتماماته انتظام العلمية التعليمية في مستوى مرحلة طلاب البكالوريوس، ومرحلة طلاب الدراسات العليا، ومتابعة سير وانتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة.

وأوضح أن الاهتمام بالبحث العلمي يأتي أيضا على أولويات أجندته خلال الفترة المقبلة تماشيا، مع إتجاهات الدولة نحو الجمهورية الجديدة التى ترتكز في بنائها على البحث العلمي ومواكبة سوق العمل في قطاعات الزراعة والصناعة، وتلبية احتياجات إقليم وسط الدلتا كون جامعة المنوفية جزء منه.

وأضاف أن واحدًا من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة استحداث وإعداد برامج بينية حديثة تلبي طلبات سوق العمل وإعداد خريج مدرب من جامعة المنوفية يكون له دور و أثر فعال في سوق العمل.

واستكمل: 'دور الجامعة وعلاقتها بالمجتمع المحيط أكد على أن المستشفيات الجامعية واحدة من أهم نوافذ جامعة المنوفية في خدمة مجتمعها المحيط،  خاصة فيما يمثله قطاع المستشفيات من ركيزة أساسية في النهوض بالقطاع الصحي في مصر، لذا سيتم الإتجاه نحو تطوير قسم الإستقبال بمستشفي الطوارئ و الخدمات المقدمة به للمرضي المترددين على المستشفيات الجامعيةـ و البدء الفعلي في إنشاء مدينة جامعة المنوفية الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً