اعلان

طقس الأقصر اليوم.. معتدل نهارا شديد البرودة ليلا والصغرى 6

سماء الأقصر
سماء الأقصر

تسود محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، أجواء باردة نهارا، شديدة البرودة ليلا فى كافة أنحاء المحافظة.

الأقصر

طقس الأقصر اليوم

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الأقصر اليوم، تصل درجة الحرارة العظمى بالأقصر فيه إلى 22 درجة مئوية بينما تنخفض الصغرى إلى 6 درجات مما يشعر المواطنين بالبرودة ليلا.

أجواء باردة وسقوط أمطار وشبورة مائية

وقالت الأرصاد طقس بارد علي كافة الأنحاء خاصة في فترات الليل والصباح الباكر وفرص كبيرة لسقوط الأمطار علي كافة المناطق الشمالية من الساحل حتي شمال الصعيد مرورا بالدلتا والقاهرة ومدن القناه تكون متفاوتة الشدة ورعدية في بعض الاحيان.

تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة ومدن القناه وشمال الصعيد، لافتة إلى إنه يستمر تكاثر السحب وسقوط الأمطار علي غرب البلاد عند السلوم وسيدي براني طبقا لآخر صور الأقمار الصناعية.

وشهدت محافظة الأقصر، خلال الأيام الماضية انخفاضا فى درجات الحرارة بكافة انحائها، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى وصلت اليوم بمحافظة الأقصر إلى 23 درجة مئوية، بينما الصغرى تنخفض إلى 11 درجة مما يسود المحافظة طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا.

وقالت الأرصاد، إن أجواء باردة ليلا على كافة الأنحاء، كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس في الصباح الباكر والظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ودرجة الحرارة المتوقعة علي القاهرة 20 درجة.

طقس الأيام الماضية

وكانت محافظة الأقصر، قد شهدت خلال الأيام الماضية سحب مكثفة تحجب أشعة الشمس من الظهور فى كافة أنحاء المحافظة مع هبوب رياح خفيفة فى بعض الأماكن، مما تسبب فى إلغاء رحلات البالون الطائر فى سماء الأقصر نظرا لسوء الأحوال الجوية، وتغير الطقس منذ يوم الخميس الماضي، حيث شهدت حينها سماء محافظة الأقصر، غيوما كثيفة حجبت أشعة الشمس فى كافة أنحاء المحافظة، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بشأن طقس الأقصر اليوم وصول درجة الحرارة العظمى اليوم بالأقصر إلى 24 درجة مئوية بينما الصغرى تنخفض إلى 13 مما يشعر المواطنين بالبرودة.

وتابعت الأرصاد وقتها أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحرى قد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتمتاز محافظة الأقصر بجوها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من كافة دول العالم للتمتع بالشتاء بمحافظة الأقصر ولمشاهدة المعالم الأثرية بالبري الشرقي والغربي والبالون الطائر والتقاط الصور التذكارية، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة وصحراءها الجذابة وجوها الممتع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً