اعلان

ضبط 18 شيكارة دقيق بلدي مدعوم داخل مخبز في البحيرة

ضبط 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم
ضبط 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط كمية من الدقيق البلدى المدعم داخل مخبز تم تجميعها لإعادة بيعها في السوق السوداء .

ضبط 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم

دقيق مدعم

ورود معلومات لمديرية التموين

كانت معلومات وردت لمديرية التموين بالبحيرة، مفادها قيام صاحب مخبز كائن بدائرة مركز كفر الدوار، بتجميع الدقيق البلدي المدعم داخل شكائر، لإعادة بيعه في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

مداهمة المخبز

عقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية مُكبرة بمداهمة المخبز المشار إليه، و عثر بداخله على 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و تم مصادرة الكمية المضبوطة وعمل المحضر اللازم تمهيدا للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 11 طن أرز شعير داخل مخزنين

في سياق متصل.. نفذت مديرية التموين، حملة موسعة بمركز حوش عيسى، على المخابز والأسواق والمحلات، لمكافحة الغش التجاري، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

أسفرت الحملة عن ضبط 11 طن أرز شعير موسم 2022، داخل داخل مخزنين لمخالفة القرارات التموينية، وذلك لتجميعه وحجبه عن الأسواق كسلعة استراتيجية، وتم التحفظ على الكمية المذكورة بحالتها معبأة داخل شكائر بلاستيك وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما نفذت مديرية التموين، حملة تموينية على مركز الدلنجات، للرقابة على المخابز وضبط المتلاعبين بمنظومة الخبز.

الاستيلاء على 21 الف و 675 رغيف بلدي مدعم

نجحت الحملة في ضبط صاحب مخبز بلدى بمركز الدلنجات قام بعمليات تسجيل بيع وهمية لبطاقات التموين و الاستيلاء على 21 الف و 675 رغيف بلدي مدعم، بما يعادل 32 شيكارة دقيق بلدي مدعم لتحقيق أرباح غير مشروعه من خلال الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين .

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"