اعلان

أخبار الشرقية اليوم.. تشريح جثة رئيس جمعية خيرية وحبس طفل شرع في قتل زميله

أخبار الشرقية اليوم
أخبار الشرقية اليوم
كتب : مي كرم

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر'، أخبار الشرقية اليوم.

حبس طفل 4 أيام علي ذمة التحقيق لاتهامه بطعن زميله بالشرقية

قررت الجهات المختصة في محافظة الشرقية حبس طفل بتهمة إصابة زميله بجرح طعنى بمنطقة علي إثر مشادة كلامية بينهما تطورت إلي مشاجرة أثناء اللهو بكرة القدم، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق.

أرشيفية أرشيفية

مصرع شخص في حادث تصادم سيارة على طريق بلبيس

لقي شخص في العقد الخامس، مصرعه متأثرًا بجراحه الخطرة جراء حادث تصادم سيارة بالطريق الأوسطي ببلبيس، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي بلبيس والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة التي تباشر التحقيق في ملابسات الحادث.

انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة رئيس جمعية خيرية بالشرقية

أمرت الجهات المختصة بالشرقية بـ انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة رئيس جمعية خيرية عثر عليه جثة هامدة داخل مقر الجمعية، في مدينة فاقوس، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف غموض وملابسات الوفاة وبيان إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

أمن الشرقية يتلقى إخطارًا بالعثور على جثة رئيس جمعية خيرية

كان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من ربة منزل بعثورها على شقيقها جثة هامدة داخل مقر جمعية خيرية يعمل رئيسا لها بمدينة فاقوس وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة المستشفي المركزي.

العثور على جثة رئيس جمعية خيرية

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، إلى موقع البلاغ لإجراء الفحوصات والتحريات اللازمة، وتبين العثور على جثة 'ياسر.إ .م ' 65 عامًا رئيس جمعية خيرية بمدينة فاقوس، جثة هامدة ادعاء حدوث شنق بحبل، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف غموض وملابسات الواقعة.

انتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة رئيس جمعية خيرية

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق في ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة ومعرفة إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

اختفاء فتاة عن المنزل منذ شهر عقب خروجها لدرس خصوصي بالشرقية

تُكثف الأجهزة الأمنية في محافظة الشرقية، من جهودها للعثور على فتاة في الصف الأول الثانوي من مركز بلبيس، عقب تحرير أسرتها بلاغًا بقسم الشرطة ببلبيس عن اختفائها عن المنزل في ظروف غامضة منذ قرابة شهر حتى الآن، بعد خروجها لحضور درس خصوصي وعدم عودتها.

أسرة فتاة تحرر محضر باختفائها

تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، بلاغًا من أسرة فتاة تدعي'سعادة صلاح أبو عيشة' 14 عامًا مقيمة ببلبيس، طالب بالصف الأول الثانوي، يفيد بتغيبها عن المنزل؛ عقب خروجها لحضور درس خصوصي ولم يعثروا عليها.

تغيب فتاة عن المنزل بعد خروجها لحضور درس خصوصي

وأفادت أسرة الفتاة خلال المحضر، أن ابنتهم خرجت من المنزل يوم 5 ديسمبر الماضي لحضور حصة درس خصوصي ولم تعد مرة أخري في موعدها كعادتها وبالبحث عنها وبسؤال أصدقائها لم يعثروا عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3575 إداري قسم شرطة ببلبيس 2022، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للعثور علي الفتاة.

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 5 ملايين مريض بمستشفيات الشرقية

في إطار أعمال تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالشرقية، قدمت 25 مستشفى موزعة علي مراكز ومدن المحافظة، الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 5 مليون مواطن، تردد عليها بشكل منتظم وفعال، خلال عام 2022 وذلك بأقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة والكلى الصناعي والحضانات والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعي وإجراء الأشعات والمناظير والعمليات الجراحية لهم، بواقع 5094693 مريضا.

توقيع الكشف الطبي علي 2 مليون مواطن

وتم توقيع الكشف الطبي علي عدد 2.345818 مريضا بالعيادات الخارجية، وتقديم الخدمات الطبية ل1076193 مريضا بأقسام الاستقبال والطوارئ، وعدد 101091مريضا بالأقسام الداخلية، وإجراء 597982 حالة أشعة ومناظير، وإجراء 355054 جلسة غسيل كلوي لمرضى الكلى بوحدات الكلى الصناعية، وعدد 306727 جلسة للمرضى بأقسام العلاج الطبيعي، وإجراء 124844عملية جراحية للمرضى مابين ذات مهارة، وعمليات كبري ومتوسطة وصغرى، وتقديم الخدمات الطبية لعدد 21633 مريضا بوحدات العنايات المركزة، والخدمة الطبية لـ 12555طفل مبتسر بأقسام الحضانات بالمستشفيات، كما قدمت عيادات الجلدية والجذام خدماتها لعدد 113540 مترددا.

جهود جهاز شئون البيئة بالشرقية خلال 2023

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بـ جهود الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية فى التفتيش على 176 منشأة صناعية  والمرور على 23 مقلب عمومي ونقطة وسيطة ومدفن صحى، ومتابعة عدد 2976 قضية بيئية، وتحرير عدد 131 محضرًا ضد الأفراد والمنشآت المخالفة  لقانون البيئة، وتنفيذ عدد 700 نشاط توعي وتقييم 1289 دراسة مشروعات تقييم أثر بيئى 'أ - ب' وفحص عدد 113 شكوى بيئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي