اعلان

«الأطفال التخصصي» ببنها تنجح في إنقاذ كلية طفل بإجراء جراحة تجميل بالمنظار الجراحي

مستشفى الأطفال التخصصى ببنها
مستشفى الأطفال التخصصى ببنها

تمكن فريق طبي بقسم جراحة الأطفال بـ مستشفى بنها التخصصي برئاسة الدكتور محمد سعدة استشاري جراحة الأطفال، بإجراء جراحة دقيقة لأول مرة في القليوبية وهي تجميل لحوض الكلية باستخدام المنظار الجراحي لطفل عمره ثمانية أعوام.

مستشفى الأطفال التخصصى ببنهاالطفل عقب إجراء العملية

وأشار الدكتور 'سعدة'، إلى أنه استقبل الطفل وهو من محافظة مجاورة وكان لا يعاني من شىء ولكن شاء القدر أن يحدث له حادث بسيط وأثناء عمل الفحوصات تبين أن الطفل يعاني من ضيق شديد وشبه انسداد تام بحوض الكلية منذ ولادته مما أفقد الكلية معظم وظيفتها وتم عمل الفحوصات اللازمة والتي أكدت أن الانسداد أدى إلى تدمير شبه كلي لنسيج الكلية وقاربت على فشل وظيفتها تمامًا.

وعلى الفور قام الدكتور محمد سعدة باستخدام المنظار الجراحي؛ لإجراء عملية جراحية دقيقة لتجميل حوض الكلية واستئصال الجزء الضيق وتركيب دعامة في الحالب.

وشارك في الفريق الطبي القائم بالجراحة الدكتور علاء شاهين أخصائي جراحة الأطفال والدكتورة نادية محيي استشارى التخدير والدكتورة ولاء أخصائي التخدير مع فريق متميز من التمريض بالمستشفى، وتمت العملية للطفل بنجاح وتمت متابعته حتى تمام للشفاء.

وقدمت والدة الطفل الشكر لجميع أعضاء الفريق الطبي على تقديم الخدمة المتميزة للطفل، معربة عن سعادتها بكون ابنها هو أول طفل يتم له إجراء هذه الجراحة بالمنظار الجراحى في القليوبية.

وحذر 'سعدة'، أولياء الأمور من التهاون والتراخى فى التعامل مع انسداد حوض الكلية لدى الأطفال، حيث أن التأخر في المتابعة المنتظمة أو التأخر في الجراحة في كثير من الحالات قد يؤدي إلى فقدان الكلية تمامًا، وذلك ماحدث قبل ذلك للأسف في عدد من الأطفال.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر