اعلان

كنائس المنيا تتزين استعدادًا لقداس عيد الميلاد المجيد

كنائس المنيا تستعد لقداس عيد الميلاد
كنائس المنيا تستعد لقداس عيد الميلاد

تستعد كنائس محافظة المنيا، من اجل إحياء قداس عيد الميلاد المجيد، حيث سوف تدق أجراس الكنائس في كافة مراكز عروس الصعيد ،مساء اليوم الجمعة، مع بداية الاحتفال بالعيد.

كنائس المنيا

كنائس المنيا تستعد لقداس عيد الميلاد المجيد

وقد تزينت كنائس مراكز عروس الصعيد بزينة عيد الميلاد المجيد استعدادا لقداس العيد، فيما شددت الجهات الأمنية من إجراءاتها أمام الكنائس، ووضعت حواجز ومسارات للمواطنين للتفتيش قبل دخول الكنائس.

راعي كنيسة العذراء بالمنيا: عيد الميلاد رسالة طمأنينة لجميع الشعوب

وعلى جانب اخر قال الأب بولس إسحق، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية البياضية دائرة مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إنه ينتهز الفرصة من أجل تهنئة شعب مصر بـ عيد الميلاد المجيد.

عيد الميلاد المجيد

وأضاف الأب بولس، في حواره لـ'أهل مصر'، أن عيد الميلاد هو عيد سلام ورجاء وأمل، مشيرا: مهما كان هناك ظروف تحيط بالعالم من أمراض وحروب، ولكن عيد الميلاد يأتي من أجل طمأنة للناس، لأنه تجسيد حب الله للعالم كله، معقبا 'كلنا واحد ونعيش في نسيج ونشارك بعض في الاحتفالات والمناسبات بشكل دائم'.

وتابع راعي كنيسة السيدة العذراء، بأن العام الجديد مليء بالفرح ووعود الله، لذلك اقول لشعب مصر 'أفرحوا لأن الله يرعانا'، لافتا إلى أن الله اختار مصر في رحلة العائلة المقدسة لأنه رأى فيها الأمان، لذلك فإنه بلدنا محمية.

كنائس المنيا

مصر مهد الحضارات

وأوضح، أن مصر مهد الحضارات والأديان وتتسع لكل العالم، مضيفا: 'نقدر نقول في عيد الميلاد أهلا وسهلا بأي إنسان يحب يزور مصر، ونحن كمصريين منذ قديم الأزل نستقبل الضيوف بالكرم والحب'.

قداس عيد الميلاد

وأكد راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنيا، أن الاستعدادات لعيد الميلاد ستبدأ بقداس صباح غدًا الجمعة، يطلق عليه اسم 'برمونا' ومن ثم باليل نحتفل مع بعض بقداس العيد مع بعض الصلوات، وفي اليوم التالي نستقبل الزيارات المهنئة بعيد الميلاد.

وفي سياق متصل، يحتفل أقباط محافظة المنيا ومصر، في الوقت الحالي بأعياد الميلاد المجيد، حيث تستمر الاحتفالات حتي يوم 7 من شهر يناير من العام الجاري وسط العديد من أجواء الفرحة.

وبدأت الكنيسة القبطية الكاثوليكية الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد يوم ٢٤ ديسمبر الماضي، فيما تحتفل الكنائس الأرثوكسية بعيد الميلاد مساء يوم الجمعة المقبلة 6 يناير الحالي.

وكانت عدسة 'أهل مصر' رصدت احتفالات الاقباط بعيد رأس السنة في محافظة المنيا الجمعة الماضية، حيث دقت أجراس الكنيسة وتزينت منذ الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم من أجل الإحتفال.

وتجمع المئات من أقباط محافظة المنيا داخل الكنائس، من أجل الاحتفال بعيد رأس السنة وسط حالة من البهجة والسعادة التي عمت على نفوس الجميع.

كما حرص المئات من أبناء عروس الصعيد، على التقاط الصور التذكارية أمام مزود السيد المسيح بعد نهاية قداس عيد راس السنة، فيما توجه آخرون إلى كورنيش المنيا من أجل الاحتفال.

يذكر أن صوم عيد الميلاد المجيد بدأ يوم 25 من شهر نوفمبر الماضي، ويستمر حتى يوم 7 من شهر يناير الحالي.

تغطية قوية على مدار الساعة

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل