اعلان

مطران بورسعيد يرأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مارجرجس

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس
مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس

ترأس الأنبا تادرس، مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، قداس عيد الميلاد المجيد، مساء اليوم الخميس، بكنيسة مار جرجس، بمشاركة كهنة الكنيسة وعدد كبير من الشمامسة وشعب الكنيسة من الأخوة الأقباط.

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس

أجواء من الفرحة بمناسبة عيد الميلاد

شارك في القداس القمص شنوده فتحي ، والقمص جرجس بشاي، والقمص داوود راتب، والقس جوارجيوس فؤاد، والقس توماس جابر، وعدد من الكهنة.

وقدمت الكنيسة مجموعة من الألحان الكنسية الخاصة بقداس عيد الميلاد، في ظل أجواء من الفرحة بمناسبة العيد، كما حرص شعب الكنيسة على التقاط الصور التذكارية، قبل الدخول إلى القداس احتفالا بعيد الميلاد المجيد، كما شارك مجموعة كبيرة من الشمامسة أطفال الكنيسة بالزي الخاص بهم في القداس.

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس

كردون أمني مشدد بمحيط الكنائس

وكثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مدحت عبد الرحيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، من تواجدها بمحيط الكنائس، ووضعت بوابات إلكترونية على مداخلها، فضلًا عن تواجد خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية، وفرضت إدارة المرور كردونًا أمنيًا مشددًا بمحيط الكنائس لحظر تواجد أي سيارات، في الوقت الذي تجوب عدد من الدوريات المتحركة كافة شوارع المدينة الساحلية والميادين الرئيسية.

مطران بورسعيد يترأس قداس عيد الميلاد بكنيسة مار جرجس

أقباط بورسعيد يصلون قداس رأس السنة في كل "كنائس المحافظه"

و كان فى وقت سابق أدى أقباط محافظة بورسعيد صلوات قداس رأس السنة في كنائس المحافظة لا سيما كنيسة الأنبا بيشوى الكائنة بميدان المنشية و التى شهدت توافد من المواطنين لحضور الصلوات

و ترأس إقامه الصلاة كبار كهنة الكنيسة وهم القمص بولا سعد كاهن الكنيسة ووكيل مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد والقس بيمن صابر والقس أرميا فهمى كهنه الكنيسه بجانب حضور العديد رعية الكنيسه

طقوس دينية وتسابيح

هذا وقد أقامت الكنيسة الصلوات و الطقوس الدينية والتسابيح الخاصة بتلك المناسبة ، بجانب إقامة صلوات قداس رأس السنة الجديدة والذى بدء عند منتصف الليل والذي توجه فيه الجميع بالدعاء بأن تكون سنة خير وتقدم وازدهار على وطننا الغالي مصر ، وأن تنتهي كل الازمات و الأوبئه فى العالم وأن يحمي الله مصر وجميع مواطنييها.

تشديدات أمنية مكثفة

وعلى الجانب الأخر شهدت الشوارع المحيطة بكافة كنائس بورسعيد وعلى أبواب الكنائس أيضا استنفار أمنى مشدد بجانب وجود دوريات أمنية جابت شوارع المحافظة وقامت قوات الأمن أيضا بغلق الطرق المؤدية إلى الكنائس لحين انتهاء اقامة القداسات والإحتفالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً