اعلان

محافظ مطروح يشارك الأقباط قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)

توافد الأقباط على قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح
توافد الأقباط على قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح

وسط إجراءات أمنية مشددة في محيط الكنائس، شارك اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الإخوة الأقباط في كنائس مطروح قداس عيد الميلاد المجيد بالمحافظة، في أكبر كنائس مطروح كنيسة السيدة العذراء.

توافد الأقباط علي قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)قداس عيد الميلاد

قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء

وبدأت الاحتفالات بالتبريك والألحان القبطية وذلك استعدادا لاستقبال العام الجديد، حيث تم تقديم سكتش عن العام الجديد من قبل زوي الهمم، بالإضافة إلى الترانيم من قبل براعم حضانة 'اجيا ماريا' ثم عرض حصاد عام 2022.

وقدم كورال الملائكة بكنيسة العذراء مريم عددا من الترانيم المسيحية 'احنا ملائكة الأحد، العليقة التي رأها موسي ' وعددا من الألحان القبطية.

توافد الأقباط علي قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)

توزيع الهدايا العينية على الاطفال

وعقب انتهاء العروض الفنية احتفالا بالعام الميلادي الجديد قام القمص متي زكريا راعي كنائس مطروح، والقس نوح نبيل كاهن بكنيسة السيدة العذراء مريم، بتوزيع عدد من الهدايا العينية على الأطفال احتفالا بالعام الجديد.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وبمشاركة وحضور المهنئين من كافة فئات المجتمع.

ويتضمن برنامج الاحتفال برئاسة راعي كنائس مطروح بعيد الميلاد المجيد، بالصلاة الافتتاحية، ومجموعة من الترانيم وفقرة للقراءة الكتابية، وكلمة راعي كنيسة، على أن ينتهي الاحتفال بكلمة الشكر للحضور من المهنئين.

توافد الأقباط علي قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)

صلوات قداس عيد الميلاد المجيد

من ناحية أخرى، يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الجمعة، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الاعلام المختلفة.

وأعلن القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الإجراءات التنظيمية وترتيبات صلوات قداس عيد الميلاد المجيد المقرر اقامته مساء غد الجمعة 6 يناير برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وتضمنت الإجراءات الخاصة بحضور صلاة القداس 10 اشتراطات وهي، أن المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة، وعلى الراغبين في المشاركة في صلوات قداس العيد تقديم بياناتهم الشخصية إلى الكنيسة التابعين لها بالقاهرة الكبرى أو لمكتب الأب وكيل عام البطريركية بالقاهرة في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول من يناير المقبل.

ومن المقرر توفير دعوة شخصية لكل من قدم بياناته على أن يتسملها من نفس المكان الذي قدمم له بياناته، ولن يسمح بدخول أي شخص بدون دعوة بما في ذلك الأطفال الأكبر من خمس سنوات،كما يمكن الذهاب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو الأتوبيسات التى ستوفرها الكنائس التابعين لها، حيث لن توفر الكاتدرائية بالعباسية أية وسائل نقل للمصلين إلى كاتدرائية ميلاد المسيح، فيما سيتم تخصيص أماكن خارج كاتدرائية ميلاد المسيح لوقوف السيارات فيها.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

توافد الأقباط علي قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)

توافد الأقباط علي قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم في مطروح (صور)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما