اعلان

محافظة بورسعيد يوقع البروتوكول العالمي "سبتمبر شهر الأخلاق" مع السفينة LOGOS HOPE

محافظة بورسعيد ومؤسسة مشكاة نور يوقعان البروتوكول العالمى "سبتمبر شهر الاخلاق"  مع السفينة
محافظة بورسعيد ومؤسسة مشكاة نور يوقعان البروتوكول العالمى "سبتمبر شهر الاخلاق" مع السفينة

وقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور البروتوكول العالمي 'شهر الأخلاق' مع جيمس بيرى ربان السفينة LOGOS HOPE أكبر مكتبة عائمة في العالم، أثناء استقبالها الرسمي والشعبي المصاحب لرسوها بميناء بورسعيد التي تزوره للمرة الثانية، وتستمر الزيارة ما يقرب من ٢٠ يوما.

مراسم رسمية على متن السفينة logos hope

عودة السفينة للمره الثانية لبورسعيد بعد 12 عاما
ووسط حفاوة بالغة، نظمت محافظة بورسعيد ومؤسسة مشكاة نور، تحت رعاية شركة نيو بلان استقبال رسمي وشعبي للسفينة مساء الجمعة، بدأ الاحتفال بمراسم رسمية على متن السفينة حيث استقبل ربان وطاقم logos hope اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية والعمل المدني، ورحب المحافظ بالسفينة وطاقمها المكون من 400 شاب وفتاة من المتطوعين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدا سعادته لزيارتهم لمصر للمرة الثانية بعد 12 عاما من الأولى

تجول 10 من طاقم السفينة بالدراجة الهوائية بشوارع بورسعيد

وأشار إلى خصوصية المحافظة التي تنفرد عن مثيلاتها في العالم كونها تنقسم إلى مدينتين، الأولى بورسعيد وتقع في قارة أفريقيا، والثانية بور فؤاد في قارة آسيا.

ومن ناحيته أشاد مارتن جراند مساعد القبطان باستقبال المحافظة والمسئولين، وأبدى سعادة الطاقم بالإقبال الكبير الذي تشهده السفينة الذي يدل على أن زوارها ليس من أبناء بورسعيد فقط، بل من جميع أنحاء مصر، وهو ما يسعده خاصة أن اليوم الأول شهد زيارة ما يقرب من 6000 زائر.

كما عبر مارتن عن إعجابه ببورسعيد وأهلها وحفاوة استقبالهم، وقال إنه تجول بالدراجة الهوائية مع 10 من طاقمها في شوارعها، وقوبل بشكل أكثر من رائع من أهالي بورسعيد، مبديا العجابة بجمال المدينة.

توقيع البروتوكول العالمى

توقيع البروتوكول العالمى 'سبتمبر شهر الاخلاق'

ووقع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مشكاة نور مع قبطان السفينة البروتوكول العالمي 'سبتمبر شهر الأخلاق'، المستمد من الحضارة المصرية الفرعونية القديمة التي تدعو للأخلاق، بشعارات ومبادئ سامية تدعو للإخاء الإنساني ونبذ الصفات والسلوك السلبي، وهي الدعوات التي أطلقها المصري القديم، لا تسرق، لا تقتل، لا تكذب، لا تخون.

وأهدت الجمال لطاقم السفينة شعارات ومطبوعات لشهر الأخلاق لوضعها على متنها وتوزيعها في جميع المواني العالمية التي ترسو فيها في مختلف أنحاء المعمورة، كرسالة حب من مصر أرض الحضارة للعالم أجمع.

عرض فنى بعنوان

عرض فنى بعنوان ' مصر الحضارة
وفي الجزء الثاني من الاحتفال، نظمت المحافظة ومؤسسة مشكاة نور استقبال شعبي وفني، ورعاية شركة نيو بلان بعنوان 'مصر الحضارة' من إنتاج وتنفيذ المؤسسة ومن إخراج عمرو عجمي مدير الفنون الاستعراضية والشعبية بها، بمشاركة ٦٠ عضوا ما بين فنان واستعراضي ومؤدى، وذلك دعوة لنشر مبادرة 'سبتمبر شهر الأخلاق' عَالَمِيًّا عن طريق سفينة logos hop، وذلك بساحة مصر بحضور ربان السفينة وقادتها وعدد كبير من طاقمها، وتابع الحفل آلاف المشاهدين.

عرض فنى بعنوان مصر الحضارة لمؤسسة مشكاة نور

وفي عرض فني رائع بدأ بإلقاء الضوء على الحضارة المصرية من قبل التاريخ بشكل عام وبورسعيد بوجه خاص، وإبراز دور المدينة العريقة بيلوز والفرما وتنيسي التي تحولت مع الزمان لبورسعيد، أدى العارضون تابلوها فنيا فرعونيا راقصا، مصاحبة بموسيقى ترنيمة الحياة الفرعونية، وفي إيحاء لتطور الزمن تحولت الرقصات للعصر الحالي برقصات الفنون الشعبية الفلكلورية، وتشكيلات السمسمية، وسط أجواء ورقصات أكثر من رائعة لاقت إعجابا شديدا من الحضور لا سيما الضيوف الأجانب من مختلف الجنسيات، من تنظيم أكاديمية عجميين،وبعد انتهاء أوبريت مصر الحضارة، شارك طاقم السفينة في العرض بعدد كبير من طاقمه، بعدد من الرقصات والتشكيلات الرائعة وسط تشجيع المصريين وتفاعلهم، ثم اشترك معهم الفرق المصرية ليكونوا تابلوه فنى بديعا لاقى اعجاب الجميع خاصة الضيوف الاجانب، الذين حرصوا على التقاط الصور للاحتفال ومع الراقصين وزائرى السفينة.

قامت المؤسسة بتنظيم الفاغليه من أكثر من 300 متطوع من متطوعيها، وشارك في التنظيم العلاقات العامة بمحافظة بورسعيد ومديرية الشباب والرياضة ومديرية السياحة وتنشيط السياحة والتربية والتعليم ومكتبة مصر العامة.

السفينة لوجوس هوب

زيارة الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا

والجدير بالذكر أن المكتبة العائمة ' لوجوس هوب ' 'MV LOGOS HOPE' القادمة من ميناء بيروت والمقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب في زيارة هي الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا، ومن المقرر رسو السفينة بميناء 'بورسعيد السياحي' في 4 من يناير المقبل وتستمر لمدة 20 يومًا؛ لتغادر في 23 من نفس الشهر، قبل أن تستأنف رحلتها لميناء العقبة بالأردن.تفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة في الفئات العمرية بين 13 أو 65 عامًا، نظير رسم رمزي لزيارة السفينة والمشاركة في فعالياتها، أما الأطفال الذين تقول أعمارهم عن 13 عاما، وقادرين باختلاف فيمكنهم الدخول إلى السفينة بشكل مجاني.

السفينة البالغ طولها 132 مترًا، تصنف باعتبارها أكبر مكتبة عائمة في العالم، ويصل عدد الفريق بها إلى أكثر من 400 متطوع، من أكثر من 60 جنسية مختلفة، وتعود ملكيتها للمنظمة الخيرية الألمانية 'كتب جيدة للجميع'، وتحتوي المكتبة العائمة أكثر من 50 ألف عنوان، وتستهدف بما تضمه من ثروة ثقافية نشر الثقافة في جميع أنحاء العالم، كما تعرض في منطقة الاستقبال فيلم قصير يؤرخ زيارات السفينة لأهم مواني العالم، وعروض تفاعلية عن السفينة الحديثة لتعريف الجمهور بها، وقد زارت السفينة أكثر من 480 ميناء في أكثر من 150 دولة واستقبلت أكثر من 49 مليون زائر على متنها خلال ١٣عامًا، ولا تزال ترفع شعارًا واضحًا وهو 'تبادل المعارف وتقديم المساعدة والأمل' في كل ميناء تزوره.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة