اعلان
اعلان

أسرة مُسن الغربية المتوفي أثناء خطبة الجمعة: كان يسعى في قضاء حوائج الناس

عزاء الشيخ اسماعيل
عزاء الشيخ اسماعيل

أشعلت وفاة الشيخ 'إسماعيل'، ابن مدينة قطور، محافظة الغربية، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عقب وفاته أثناء صلاة ركعتي السنة قبل أداء صلاة الجمعة، داخل مسجده، الذي بناه منذ 40 عامًا، حيث تمنى الكثيرين حسن الخاتمة كما حدث مع هذا المسن.

عزاء الشيخ اسماعيلعزاء مسن الغربية

ومن جانبه قال زوج ابنته: توفى الحاج إسماعيل، أثناء صلاة السنة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء قراءة التشهد، فسقط على جانبه الأيمن، وعقب نقله للمستشفى، أخبرنا الطبيب أنه متوفى منذ أكثر من 35 دقيقة، ولم تفلح كافة سبل إنعاشه.

عزاء الشيخ اسماعيلعزاء مسن الغربية

وأضاف: كان دائمًا يجمع العائلة يوم الخميس، أولاده وأحفاده، لقضاء اليوم داخل منزله، وتناول طعام الغداء، حيث لم يعاملنا كأزواج لبناته، ولكن كأولاده، حيث كان يسعى في الخير، وقضاء حوائج الناس.

عزاء الشيخ اسماعيلعزاء مسن الغربية

المسجد لم يستوعب عدد المصلين

فيما قال نجل الشيخ إسماعيل: كان له طقوس خاصة يوميًا، وفي هذا اليوم بالذات، فتح المسجد قبل صلاة الفجر بساعة كاملة، وظل يصلي حتى صلاة الفجر، يقرأ القرآن، حتى الساعة العاشرة، وخرج لقضاء عدد من الأمور، وعاد للمسجد مرة أخرى يصلي السنة، ولكنه توفى أثناء الصلاة.

عزاء الشيخ اسماعيلعزاء مسن الغربية

وتابع: كانت جنازته مهيبة، حيث لم يستوعب المسجد عدد المصلين، وتم أداء الصلاة داخل أحد ملاعب الكرة المجاورة، فقبل يومين أداء واجب العزاء في شخصين، على الرغم من كبر سنه إلا أنه لم يترك قريب أو غريب إلا وساعده.

تشييع جثمان مسن توفى أثناء الصلاة بالغربية

من جانبهم شيع أهالي مدينة قطور، الجثمان بعد صلاة المغرب، من مسجد نعمة الله، أحد مساجد المنطقة الذي بناه الراحل، وتم دفنه في مقابر العائلة.

محافظ الغربية يقدم التهنئة بعيد الميلاد في كنائس طنطا والمحلة وسمنود

وفي سياق مختلف، قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك من خلال زيارة صباحية لعدد من الكنائس بمراكز طنطا، المحلة وسمنود، شملت زيارة الكنيسة الإنجيلية بطنطا، مطرانية طنطا للأقباط الأرثوذكس، كنيسة العذراء بالمحلة، كنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب بسمنود، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، والأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وحرص محافظ الغربية على تقديم التهنئة للإخوة الأقباط في مقر مطرانية طنطا، حيث كان في استقباله نيافة الأنبا بولا أسقف مطرانية طنطا وتوابعها، وعدد من رجال الدين والقساوسة، كما توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية، حيث استقبله القس منسي راعي الكنيسة، وعدد من أبناء الطائفة الإنجيلية.

وفي ذات السياق استقبل الأنبا أغناطيوس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها محافظ الغربية ومرافقيه داخل كنيسة العذراء بالمحلة الكبرى واختتمت الزيارة في كنيسة الشهيد العذراء مرين والشهيد أبانوب بسمنود حيث قام المحافظ والقس أبانوب بتوزيع الهدايا على الأطفال داخل الكنيسة، في لمسة إنسانية عن مدى عمق العلاقات والمشاعر بين أبناء الوطن الواحد.

وقدم محافظ الغربية التهنئة لشركاء الوطن بمناسبة العيد، داعياً المولى- عز وجل- أن يحفظ مصرنا ويمن عليها بالأمن والأمان والاستقرار ويحمى وطننا من كل مكروه وسوء، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف رحمي أن هذه الأعياد والمناسبات هي رسالة مهمة للعالم بأجمعه، تؤكد أن المصريين يحتفلون سويا بكل المناسبات الإسلامية والمسيحية، معاً، في جو من المودة والمحبة داعياً الجميع بالوقوف خلف القيادة السياسية من أجل استكمال بناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبهم أعرب القساوسة ورجال الدين ورؤساء الكنائس والمطرانيات عن بالغ الشكر والتقدير والعرفان لمحافظ الغربية، على مشاعره النبيلة وحرصه الدائم على مشاركتهم الفرح والأعياد، إلى جانب الاهتمام المستمر بتلبية كافة المطالب الخاصة بالكنائس.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض