اعلان

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة المنيا

امتحانات جامعة المنيا
امتحانات جامعة المنيا

تستمر اليوم الاثنين جامعة المنيا بعد إجازة عيد الميلاد المجيد، في استقبال ما يقارب الـ 70 ألف طالبًا وطالبة بكلياتها العشرين ومعهدها للتمريض، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023، وذلك طبقاً للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي، والتي تستمر حتي السادس والعشرين من نفس الشهر، إلي جانب استمرار الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

امتحانات جامعة المنيا

امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2023 بجامعة المنيا

وأكد الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس الجامعة على توفير كافة المتطلبات اللوجستية التي تضمن انتظام الامتحانات، وفقاً لطبيعة الدراسة بالكليات العملية والنظرية، مشدداً على تطبيق كافة القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، والكنترولات ومنع حالات الغش وذلك في إطار حرص الجامعة على تحقيق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وبما يضمن تقديم خريج متميز للمجتمع لديه القدرة و على مواجهة سوق العمل، حيث وضعت الجامعة العديد من القواعد المنظمة للعملية الامتحانية؛ ضمانًا لتوفير أفضل سبل الراحة وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

رئيس جامعة المنيا يتفقد سير الامتحانات

حيث يجري الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، بجولات تفقدية للاطمئنان على سير الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، ومتابعة تطبيق اللوائح والارشادات المنظمة لسير العملية الامتحانية، والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة، ومدي قياسها لمهارات الطالب وقدراته العلمية.

جولات تفقدية جديدة يُجريها د. 'عصام فرحات' لمتابعة سير أعمال الامتحانات

وعلى جانب اخر يُواصل الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية بمختلف لجان امتحانات كليات الجامعة؛ وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتطبيق جميع الإجراءات المنظمة، حيث تفقد صباح اليوم لجان امتحانات طلاب كليات: دار العلوم، والآداب، والعلوم، والصيدلة الإكلينيكية.

وأكد الدكتور عصام فرحات، على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتهيئة الأجواء الملائمة من حيث الهدوء والنظام؛ لتوفير عوامل التركيز لتأدية الطلاب امتحاناتهم، مشددًا على المراقبين بمنع أي طالب دخول لجنته بالهاتف المحمول نهائيًا، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات اللازمة المانعة لعمليات الغش، والالتزام بقواعد العملية الامتحانية؛ لتوفير اقصى درجات الانضباط، مشيراً بأن الامتحانات مستمرة يومياً وفقاً للجدول الزمني والتزامًا بالخريطة الزمنية، مع مراعاة كافة الإجازات الدينية للأخوة الأقباط والأعياد القومية.

رافق القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال جولاته التفقدية، عمداء الكليات ووكلائها، وأساتذة المواد الممتحنة ومراقبي اللجان.

انطلاق مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة المنيا

وفي وقت سابق تابع الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم انتظام الامتحانات بلجان الفرقة الرابعة والثاني بكلية التربية، تزامناً مع انطلاق الامتحانات بست كليات بالجامعة اعتباراً من اليوم بكليات الزراعة، والطب البيطري، والهندسة، وبكليتي الصيدلة، والتمريض إلكترونياً بمركز الاختبارات الإلكترونية.

رافق د. 'فرحات' خلال جولته، الدكتور عيد عبد الواحد عميد كلية التربية، والدكتور إدريس سلطان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والعقيد رأفت مختار مدير الأمن الاداري بالجامعة.

وأكد د. 'فرحات' أنه غداً الاثنين تبدأ إحدى عشر كلية امتحاناتها، على أن تتوالى الكليات اختباراتها لتبدأ جميع كليات الجامعة العشرين امتحاناتها في التاسع من يناير الجاري طبقاً للخريطة الزمنية المعتمدة لوزارة التعليم العالي، موجهاً إلى الحرص على توفير كافة الاجواء الملائمة للطلاب لأداء الاختبارات والتزام الطلاب بالضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

وخلال جولته اليوم، شدد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على ضرورة التزام الطلاب بقواعد العملية الامتحانية وعدم اصطحاب الهاتف المحمول، أو متعلقات شخصية أو متعلقات تخص المادة الممتحنة داخل اللجان، إلى جانب الالتزام بالحضور قبل موعد عقد الاختبار بوقت كافي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)