اعلان

ضبط 35 محلا لعدم إعلان أسعار المنتجات بإيتاي البارود

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة
حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، بقيادة المحاسب مجدي الخضر، وتحت إشراف المحاسب أشرف عبد الحميد وكيل المديرية بالتنسيق مع الرقابة التموينية برئاسة سمير البلكيمي حملة تموينية بناحية إيتاي البارود أسفرت عن ضبط 35 محلا لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

تكثيف الحملات التموينية على الأسواق

من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق  والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

تحرير 18 محضرا ضد ممتنعين عن توريد 42 طن أرز شعير بالبحيرة

في سياق متصل نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل الوزارة، بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومباحث التموين، حملة تموينية على أصحاب الحيازات الزراعية بمركز دمنهور، لمتابعة توريد الأرز الشعير.

تحرير 18 محضرا لعدم توريد الأرز

أسفرت الحملة عن تحرير 18 محضرا ضد أصحاب حيازات زراعية بمركز دمنهور ، لم يقوموا بتوريد 42 طن أرز شعير لشون المحافظة، بالمخالفة للقرارات الوزارية، وتم توريد المضبوطات الي المضارب الحكومية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على أصحاب الحيازات الزراعية، للتأكيد عليهم بتوريد الأرز المحلي للموسم الحالي لتجنب المساءلة القانونية.

عقوبات محتكري الأرز

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram