اعلان

تحرير 35 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز البلدية بالمنيا

حملات تموينية مكبرة بالمنيا
حملات تموينية مكبرة بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط في محافظة المنيا، عن ضبط 35 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين، يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق.

حملات تموينية بالمنيا

ضبط ٣٥ مخالفة تموينية متنوعة

من جانبه، أوضح أحمد راشد رئيس مركز سمالوط، أنه تم ضبط 35 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على المخابز البلدية، بقريتي اسطال وبنى خالد، حيث تنوعت المخالفات بين (تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم بهدف البيع بالسوق السوداء – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – خبز غير مطابق للمواصفات – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن الأسعار).

تحرير 33 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات بالمنيا

وعلى جانب آخر تواصل الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، لإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية المعروضة للمواطنين، بهدف القضاء على المتلاعبين بقوائم الأسعار والأوزان، بالتنسيق والتعاون بين إدارة التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات على الأسواق والمخابز، لرصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه أوضح اللواء أحمد السايس رئيس المركز، أن الحملة تمكنت من ضبط وتحرير 33 مخالفة تموينية متنوعة من خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق بقري المركز، ، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن الأسعار – عدم إعطاء بون صرف للمواطنين – عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج).

تحرير 20 مخالفة تموينية في مركز ديرمواس

وواصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا تكثيف الحملات التموينية، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض؛ وللتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حملة تموينية على المحلات والاسواق وتفعيل الرقابة علي المخابز البلدي في مجلس قروي تل بني عمران بدائرة المركز، وذلك بالتنسيق مع إدارة تموين ديرمواس ومفتشي تموين مكتب تل بني عمران، حيث اسفرت الحملة عن تحرير 20 محضر للمخابز المخالفة، وجاءت المخالفات بين ( نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم اعلان، ونظافة، وعدم اعطاء بون )، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم