اعلان

انطلاق برنامج أنشطة اجازة نصف العام بمكتبة مصر العامة بدمنهور.. 15 يناير

مكتبة مصر العامة بدمنهور
مكتبة مصر العامة بدمنهور

تطلق مكتبة مصر العامة بدمنهور الأسبوع المقبل، برنامج أنشطة إجازة نصف العام تحت شعار 'أجمل إجازة في أجمل مكتبة' يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات والأنشطة والخدمات والورش والدورات للأطفال من سن 5 سنوات فيما فوق، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 يناير 2023.

مكتبة مصر العامة بدمنهور مكتبة مصر العامة بدمنهور

إقامة الأنشطة والمسابقات الذهنية والثقافية

وأكد أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أنه سيتم إقامة مجموعة كبيرة من الأنشطة والمسابقات الذهنية والثقافية وورش الأشغال الفنية واليدوية وورش الحكي ونادى العلوم، بالإضافة إلى دورات تحفيظ القرآن الكريم وتحسين الخط العربي واللغات الأجنبية الحاسب الآلي والموسيقى وأنشطة 'قادرون باختلاف' وغيرها.. على أن تكون هذه الخدمات باشتراك رمزي يتيح لكافة الفئات الاشتراك بها والاستفادة منها.

إقامة الفعاليات وتقديم الخدمات والأنشط

يأتي ذلك في إطار استغلال إجازة نصف العام لأبنائنا الطلاب لتعلم مهارات جديدة ولغات مختلفة من خلال إقامة الفعاليات وتقديم الخدمات والأنشطة والدورات التي من شأنها الترفيه عن الأطفال والشباب.

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في البحيرة.. السبت المقبل

في سياق متصل.. أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2022/2023 لمراحل النقل، الصف «الرابع والخامس والسادس الابتدائي» ، و«الصف الاول والثاني الاعدادي»، يوم السبت المقبل الموافق 14 يناير 2023 حتى 18 يناير 2023، وفقًا للجداول المعلنة.

اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم

في ذات السياق.. عقد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعًا صباح اليوم بمديري مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي بنطاق الإدارات التعليمية وذلك بحضور بسكاوي مصطفى وكيل المديرية والدكتور خالد الدقلة مدير عام التعليم العام وكل من مدحت صادق مدير التعليم الإعدادي ومحمود زويل مدير التعليم الابتدائي بالمديرية.

التصدي لجميع محاولات الغش

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة انتهاء جميع المدارس من كافة الأعمال المتعلقة بالنظافة والتعقيم وفرش اللجان وتجهيز القوائم الامتحانية وتجهيز الكنترولات مع التأكيد على تهوية اللجان واضائتها والالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية داخل اللجان مع التشديد على التصدي لجميع محاولات الغش دون إرهاب الطلاب والانتهاء من أعمال الكنترولات أولا بأول لإعلان النتائج في أقرب وقت.

تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية

وأكد وكيل الوزارة على أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وربطها بغرف عمليات فرعية بكل اداره تعليمية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة وتذليل ما يعترضها من معوقات وسوف يتواجد بها موجه عام المادة واللجنة التى وضعت الامتحانات لمتابعة أى شكاوى او مشكلات ترد لحظياً.

متابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة

كما وجه وكيل الوزارة مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري إدارات المتابعة وتقويم الأداء والموجهين ومديري المراحل والتطوير التكنولوجي بمتابعة أعمال الامتحانات على مدار الساعة والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأدائها بسهولة ويسر دون معوقات، وضرورة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للقيام بأعمال التطهير والنظافة العامة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين.

عقد اجتماع شهرى بصفه دورية

وفي نهاية الاجتماع أكد يوسف الديب على أنه سيتم عقد اجتماع شهري بصفه دورية مع مديري مراحل التعليم وسيتم مناقشة أهم المعوقات التي تؤثر على العملية التعليمية وتقييم الوضع وكذا سيتم دراسة مقترحات تحسين الأداء خلال الفصل الدراسي الثاني والعمل على تنفيذها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً