"أسمنت قنا" تكشف تفاصيل انفجار تانك مازوت الفرن داخل المصنع

العامل المتوفى
العامل المتوفى

كشفت شركة مصر للأسمنت قنا تفاصيل انفجار تانك مازوت الفرن بالمصنع، موضحة أنه تم سماع صوت انفجار داخل مصنع أسمنت قنا الكائن بمدينة قفط في محافظة قنا أمس الثلاثاء، في تمام الساعة الـ2:57 عصرا، وتبين أن الانفجار من تانك المازوت اليومي الذي يغذي الفرن سعته التخزينية 680 طنًا، وكمية الوقود بداخله تقدر بحوالي 350 طنًا.

انفجارخزان وقود بمصنع أسمنت قنا

انفجار تانك مازوت الفرن داخل مصنع أسمنت قنا

وقالت الشركة، في بيان لها، إنه بالتوجه إلى مكان الانفجار تبين وجود لسان من اللهب من داخل التانك، وتم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه بمعرفة فريق الإطفاء بالمصنع وفريق السلامة والصحة المهنية، كما قامت الأنظمة الاتوماتيكية للإطفاء بالعمل، مما ساعد على إخماد الحريق في أقل من 30 دقيقة.

وفاة عامل متأثرا بإصابته في الحريق

ونعت الشركة فقيدها الفني أيمن رمضان محمود من فريق الصيانة الميكانيكية، الذي توفي في مستشفى قنا العام مساء اليوم متأثرا بإصابته في الحادث أثناء تواجده لمباشرة عمله، وذلك رغم قيام المستشفى باتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لإسعافه، وتقدمت الشركة بخالص تعازيها لأسرة الفقيد، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أخرى.

السيطرة على الحريق

وكانت الشركة أبلغت الحماية المدنية في المحافظة حيث سارعت بدفع سيارات الإطفاء، والتي وصلت إلى المصنع وقاموا بإجراءات تبريد الخزان، موضحة أنه تم عزل مصادر الكهرباء ومصادر توصيل المازوت للتنك وغرفة الغلايات في حينه، والانتهاء من التعامل مع الحريق في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، كما تم الانتهاء من تبريد التنك في تمام الساعة الـ4:10 عصرا، وأكدت أن فرن الإنتاج عاد للعمل بكامل طاقته التشغيلية.

وأشارت الشركة إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق، والوقوف على أسباب الحادث.

حريق داخل خزان وقود بمصنع أسمنت قنا

كان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا يفيد نشوب حريق داخل خزان وقود بمصنع أسمنت قنا في مركز قفط.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب داخل خزان وقود بمصنع أسمنت قنا بمركز قفط، ما أسفر عن إصابة أيمن رمضان، 23 عامًا، عامل، وجرى نقله إلى المستشفى، والذي لفظ أمس الثلاثاء أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

تمت السيطرة على الحريق، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال