اعلان

اليوم.. أوركسترا النور والأمل يحيي حفلا فنيا على مسرح أوبرا دمنهور

أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور
أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية، في الثامنة من مساء اليوم الخميس، حفلا فنيا تحييه أوركسترا النور والأمل التي تضم نخبة من العازفات الكفيفيات المتميزات اللائي تعلمن النوتة الموسيقية بطريقة برايل، على مسرح أوبرا دمنهور.

أوبرا دمنهور

أوبرا دمنهور

باقة من أجمل الأعمال الموسيقية الكلاسيكية

يقدم الأوركسترا باقة من أجمل الأعمال الموسيقية. الكلاسيكية الغربية، إضافة إلى الموسيقى الشرقية المتطورة، وذلك باستخدام مجموعة من الآلات الموسيقية الوترية والنحاسية والخشبية والنفخ والإيقاع.

أول فرقة موسيقية من الكفيفات

يعد أوركسترا النور والأمل، أول فرقة موسيقية تتضمن عددًا من الكفيفات، اللائي تحدين الإعاقة بالفن بين عزف الموسيقى والغناء، وقدمت العديد من الحفلات حول العالم من قبل، حيث زار الفريق 27 دولة، من بينها 15 دولة عربية، إضافة إلى 5 دول أوروبية و5 آسيوية، فقد عزف في أهم المحافل الدولية، منها: الحفل المقام باليونيسكو بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمى لحقوق الإنسان بباريس، وشاركت الفرقة أيضا في احتفالات اليوم العالمى للموسيقى بمدينة «كوفريه» مسقط رأس مؤسس طريقة «برايل» الشهيرة في تعلم المكفوفين، كذلك قدموا معزوفاتهم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء ورجال الدولة، خلال فعاليات يوم المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية عام 2018، ووجه الرئيس لهن الشكر، وحصلت الفرقة على عدد كبير من الجوائز منها «درع الجمعية النسائية الاجتماعية الثقافية»، «درع المخيم العربي السادس للمكفوفين» و«درع دولة الإمارات العربية المتحدة».

إحياء ذكرى الموسيقار فريد الأطرش على مسرح أوبرا دمنهور

في سياق متصل.. نظمت دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيا احتفاءًا بذكرى رحيل موسيقار الأزمان فريد الأطرش أحيته فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح أوبرا دمنهور.

باقة من أجمل الأعمال

قدم نجوم الفرقة باقة من أجمل أعمال فريد الأطرش الغنائية والموسيقية هي: إن جيت للحق - ميكونش ده اللى اسمه الهوى - الحياة حلوة - فوق غصنك يالمونة - بقى عايز تنسانى - ياحلاوتك ياجمالك - ياحبايبي ياغايبين - مانحرمش العمر منك - ادينى ميعاد وقابلنى - احبابنا ياعين - أنا واللى بحبه - اشتقتالك - ليالي الأنس - أول همسة- أوبريت بساط الريح - تقاسيم على آله القانون جميل جمال.

نجوم فرقة الإسكندرية للموسيقى

و شدى بها نخبة من نجوم فرقة الإسكندرية للموسيقى العربية وهم: نعمة عصمت - وائل أبو الفتوح - ياسمين إبراهيم- أيمن مصطفى - سارة مجدى - أمير الرفاعي - ندى غالب - وليد حيدر وعازف القانون على الخبيرى.

جدير بالذكر أن فريد الأطرش موسيقي ومطرب وممثل سوري-مصري، ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على جوائز متعددة قلادة النيل العظمى، ووسام الخلود الفرنسي وغيرها من الجوائز.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر