اعلان

السجن المشدد 5 سنوات لشقيقين بتهمة الشروع في قتل شخص بالفيوم

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت اليوم، محكمة جنايات الفيوم حكمها، بالدائرة السادسة برئاسة المستشار أدهم إبراهيم أبو ذكري، وعضوية المستشارين، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، وعمر محمد سالم، ووكيل النائب العام أحمد عبد الناصر، وسكرتير الجلسة ناصيف أمين بالحكم 5 سنوات على كلا من محمد أحمد عيسى ومحمود أحمد عيسى بتهمة الشروع في قتل علاء ماضي وإحداث عاهة له.

محكمة جنايات الفيوم

محكمة جنايات الفيوم

السجن المشدد 5 سنوات لشقيقين بتهمة الشروع في قتل شخص بالفيوم

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر مايو 2022 حيث تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد ثابت عطوة مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده قيام 'محمد .أحمد عيسى' 35 سنة، ومحمود أحمد عيسى 24 سنة، شقيقان ومقيمان بدائرة مركز إطسا بالفيوم، وذلك بالتعدي بالضرب على علاء ماضي مستخدمين سلاح ناري 'فرد خرطوش' وسلاح أبيض 'سنجة' أسفر ذلك عن إصابته بجروح خطيرة أدت إلى عاهة.

قوات الأمن تنتقل لموقع الحادث

وعلى الفور انتقلت وقتها قوات مركز شرطة إطسا مكان الحادث، وتم ضبط الأول وفرار الثاني ونقلت سيارة الإسعاف المصاب إلى مستشفى إطسا المركزي وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تحقيقات النيابة العامة

وجرت تحقيقات النيابة العامة والتي أسفرت عن اعترافهما بعقد النية والشروع في قتل المجني عليه علاء محمد ماضي عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيتا النية وعقدا العزم واعدا العداء لذلك مستخدمين سلاحين (ناري وأبيض) وما أن ظفرا به حتى تعدي عليه الأول بسلاح ناري مطلقا صوبه عيارا ناري استقر بجسده وتبادلا التعدي عليه من سلاح أبيض قاصدين بذلك قتله وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وأصيب باستئصال (الخصية) اليسرى ما تسبب في عاهة بنسبة ٢٠ ٪

تأجيل محاكمة قاتل شقيقته بمنطقة باغوص بالفيوم

كما ،قررت محكمة جنايات الفيوم اليوم ،الدائرة السادسة برئاسة المستشار أدهم إبراهيم ابو ذكري، وعضوية المستشارين، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، وعمر محمد سالم، ووكيل النائب العام أحمد عبدالناصر، وسكرتير الجلسة ناصيف أمين بتأجيل محاكمة 'طارق . ح .م' والمتهم بقتل شقيقته.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو، حيث شهدت منطقة باغوص بمدينة الفيوم، العثور على جثة فتاة عشرينية داخل شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة باغوص بمدينة الفيوم مذبوحة بالرقبة.

قوات الأمن تنتقل لموقع الحادث

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وقتها إلى موقع الحادث وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، تلقى آنذاك إخطارًا يُفيد بورود إشارة بالعثور على جثة فتاة عشرينية مذبوحة بالرقبة داخل شقة سكنية بأحد العقارات بمنطقة باغوص بمدينة الفيوم.

وانتقلت وقتها قوات الأمن رفقة سيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

وتبينّ وقتها أن الجثة لفتاة تُدعى: آية.ح.م، تبلغ من العمر 25 عامًا، وبها جرح قطعي بالرقبة أودى بحياتها على الفور على يد شقيقها.

تحقيقات الأمن تكشف الجاني

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالفيوم، أن فتاة مقتولة ذبحًا على يد شقيقها والتي قامت بتقديمه للعدالة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً